اقام كل من مبادرات صندوق ابراهيم ومؤسسة فردريخ ايبيرت والمركز الجماهيري بمدينة ام الفحم وخريجي الفوج الثاني في مشروع قيادات شبابية جماهيرية وسياسية في المجتمع العربي امس السبت، مؤتمرا تمحور حول باكورة عمل الفوج الثاني في مشروع قيادات شبابية والذي يهدف الى تشجيع المشاركه الشبابية في الحيز السياسي والجماهيري في قاعة المركز الجماهيري بمدينة ام الفحم.

قبل انطلاقة البرنامج كانت هنالك فقرة تجوال في المعرض الفوتغرافي وارشيف ملتحقي مشروع القيادات مع لفتة قصيرة عن الخريجين ومجال عملهم.

مدينة ام الفحم فخورة بهذه الطاقة

حيث افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية من القائم باعمال رئيس بلدية ام الفحم الشيخ طاهر علي الذي رحب بجميع الحضور واكد بان مدينة ام الفحم فخورة بان تستقبل وتحتضن مشروع صندوق ابراهيم المشترك مع المركز الجماهيري بالمدينة والذي يخدم ابناء مدينة ام الفحم بكافة الشرائح،  واضاف طاهر ان مدينة ام الفحم فخورة بهذه الطاقة المتواجدة بداخل مشروع صندوق ابراهيم.

واضاف الشيخ طاهر علي على اهمية التحاق الشبان بصندوق ابراهيم من اجل تطوير ذاتهم وافادة مجتمعهم من خلال الامور الكثيرة التي سيتلقوها من خلال هذا المشروع.

معرفة الاختلاف بالشخصية 


وتحدث الدكتور ثابت ابو راس احد المدراء ومشارك في مبادرات صندوق ابراهيم  عن اهمية مشروع صندوق ابراهيم وعن الامور التي يقدمها للطلاب المنتسبين اليه , حيث يستطيع كل طالب او طالبة مشاهدة الخريجين من هذا المشروع ليشاهدوا الاختلاف الذي حصل لديهم وما هي الفائدة التي حصلوا عليها من اجل تحفيز انفسهم على المشاركة بمثل هذه المشاريع وخدمة مجتمعهم وانفسهم.

وتحدث ايضاً د.وورنير بوشرا مدير عام مؤسسة فريدريخ ايبرت في اسرائيل عن اهمية العمل المشترك بين المؤسسة وصندوق ابراهيم والمركز الجماهيري من اجل الطلاب والطالبات الجامعيين.

وكانت هنالك ايضاً كلمة لمركز وموجه المشروع السيد مجدي وتد الذي تحدث عن المشروع بشكل عام وعن الامور التي يقدمها هذا المشروع من اجل المجتمع , واضاف بان رؤية المشروع بان ترى جميع المشتركين بداخل المشروع بعد 4 او 5 سنوات بداخل البلديات واماكن هامه تخدم المجتمع .

فقرات اخرى

وكانت هنالك فقرة نقاش حول موضوع القيادة المستقبلية في المجتمع العربي ومسالة الهوية , بالاضافة لفقرة ستاند اب كوميدي ترفيهية.
وبالختام كانت هنالك كلمة ختامية لميسم جلجولي مديرة مجال القيادة والشباب في مبادرات صندوق ابراهيم.

والجدير ذكره بان كلا من فاطمه عزب ومحمد زحالقه خريجي مشروع القيادات الشابة الفوج الثاني، عرفا الحفل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]