شارك مساء الأحد مئات المواطنين في مسيرة دعت إليها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) نصرةً للمسجد الأقصى، ورفضاً للاعتداءات الإسرائيلية عليه، فيما دعت حماس لتفعيل العمليات الاستشهادية ضد الاحتلال.

وانطلق المشاركون في المسيرة من كافة مناطق مدينة غزة، لتتوقف أمام المسجد العمري أحد أكبر مساجد قطاع غزة، كما جابت مسيرة آخرى شوارع مخيم البريج وسط القطاع.

وندد المشاركون بالاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى، مطالبين العالمين العربي والإسلامي بالتحرك لوقف السياسيات الإسرائيلية تجاه الأقصى.

القدس تنزف 

ورفع المتظاهرون لافتات كُتب على بعضها "القدس تنزف"، و"القدس تهود فأين المسلمين؟"، و"القدس تستنجد يا أمة المليار". كما رددوا هتافات نصرةً للأقصى كان من بعضها "لبيك يا أقصى".

وقال القيادي في حماس طلال نصار: إن "أقدم الاحتلال الصهيوني على المساس بالمسجد الأقصى المبارك، فإن الصواريخ الفلسطينية ستدك كل أراضينا المحتلة".

وأضاف نصار ـ في كلمة له على هامش المسيرةـ أن "بوصلة الشعب الفلسطيني لن تنحرف عن تحرير كامل أرض فلسطين التاريخية".

ودعا الشعوب العربية والإسلامية إلى نصرة المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة، مناشدا الدعاة والعلماء المسلمين إلى فضح "مؤامرة" إسرائيل التي تحاك من أجل تهويد قبلة المسلمين الأولى.

وطالب الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية بتفعيل "العمليات الاستشهادية" ضد "إسرائيل"، قائلا: "آن الأوان يا أهل الضفة الغربية لعملياتكم البطولية وحان وقت مقاومتكم الباسلة ضد الاحتلال الصهيوني". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]