عقد مركز الإستثمارات في وزارة الإقتصاد مؤتمراً أمس الأحد 2.11.2014 في قاعة المؤتمرات في الناصرة لعرض وتوضيح "مسار التشغيل" أمام المشغلين العرب، وذلك بمشاركة ممثلين عن الوزارة في لواء حيفا والشمال.

وقد حضر المؤتمر العديد من رجال الاعمال من شتى المناطق المعنيين بتطوير وتوسيع نطاق أعمالهم، كما حضر العديد من المبادرين الجدد الذين ينوون إنشاء أعمال في مجال الصناعة والخدمات.

وعرض السيد آشر شطريت، نائب مدير مركز الإستثمارات، مزايا "مسار التشغيل" والذي يهدف إلى تعزيز دمج العمّال من المجموعات السكانيّة الخاصّة والتي تضم أبناء الأقليّات العربية والحريديم وذوي التحديّات والأهالي الأحاديّين والبدو في النقب، في سوق العمل، وذلك من خلال تقديم المنح للمشغّلين في فروع الصناعة والخدمات، الذين يبادرون إلى إنشاء أو توسيع أماكن العمل في مختلف أنحاء البلاد ويقومون باستيعاب عمّال جدد من المجموعات السكانيّة الخاصّة.

ويذكر أنّ المنح تقدّم للمشغّلين الذين يملكون شركات مسجلة تنطبق عليها شروط المدير العام لوزارة الاقتصاد، على مدار 30 شهراً من خلال المشاركة في دفع أجور العمّال، بحيث تتم المشاركة بدفع 27.5% من أجر النّساء العاملات من أبناء الأقليّات والعمّال الحريديم، والمشاركة بدفع 25% من أجر العمّال البدو في النقب، وكذلك المشاركة بدفع 20% من أجر العمّال الرّجال من أبناء الأقليّات والعمّال ذوي التحدّيات الخاصّة والأهالي الأحاديّين والنساء من جمهور الحريديم.

​ويشترط على كل مشغّل أن يقوم باستيعاب خمسة عمّال على الأقل بخمسة وظائف كاملة (186 ساعة)، مع الحفاظ على عدد العمّال السّابق على مدار كل فترة البرنامج، كما يشترط أيضاً ألا يقل الأجر عن الحد الأدنى وألا يزيد عن 15000 شيكل.​

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]