سلطت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية الضوء على نتائج طبية مثيرة للغاية، وذلك وفقاً لدراسة حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة أوكسفورد البريطانية، حيث أشارات إلى أن اتباع نمط حياة صحي وممارسة التمارين الرياضية والأنشطة البدنية يحد من خطر الإصابة بأحد أخطر الأورام القاتلة، التي تتسبب في وفاة سيدة واحد من بين كل 8 نساء سنوياً داخل المملكة المتحدة.

وكشفت النتائج التي شملت أكثر من 126000 سيدة أن النساء في المرحلة العمرية المتوسطة اللاتى يمارسن 30 دقيقة من الإيروبيك أو التمارين الرياضية العنيفة، مثل الإسكواش، بشكل يومي منتظم تنخفض فرص إصابتهم بسرطان الثدي بنسبة 21% مقارنة بالسيدات اللاتى لا يمارسن الرياضة إلا نادراً.

وعلى الرغم من أن الباحثين لم يتوصلوا إلى السبب الحقيقى وراء ذلك إلا أنه قد يرجع إلى دور الأنشطة البدنية في خفض مستويات هرمون الإستروجين، والذي يساهم بشكل ما في الإصابة بسرطان الثدي.

وأوصى الباحثون السيدات المصابات بالسمنة والوزن الزائد بضرورة ممارسة الرياضة، وخاصة أنهم أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي بنسبة 55% مقارنة بالسيدات اللاتي يتمتعن بالرشاقة، وجاءت هذه النتائج على الموقع الإلكتروني لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية في الثالث من شهر نوفمبر الجاري.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]