قامت د. أورنا سمحون ، مديرة لواء الشمال في وزارة التعليم بزيارة لقرية بيت جن الجليليّة وتحديدا لمدارس القرية، الهدف من الزيارة الاطلاع عن كثب عن الاستعداد والتقدّم في برنامج " التعلّم ذو معنى" في مدارس القرية اضافة الى اجراء حوار مع ادارات المدارس ومع الطلاب .

استهلّت د. سمحون زيارتها برفقة مركز التفتيش في الوسط الدرزي الاستاذ جلال اسعد والمفتش جمال عباس ومفتش مدارس القرية الاستاذ كميل ابو دولة للمدرسة الابتدائية " أ" .

وكان في استقبال الوفد رئيس المجلس المحلي بيان قبلان، مدير قسم المعارف في السلطة المحلية الاستاذ مهنا طافش، مدير المدرسة الاستاذ غالب دبور والهيئة التدريسية ولجنة الاهل حيث تجوّل الوفد بداية في الصفوف ومن ثمّ أجري اجتماع مع ادارة المدرسة والهيئة التدريسيّة تمحور حول برامج الوزارة خاصة برنامج " التعلم ذو معنى ". في محطّتها الثانية زارت د. سمحون والوفد المرافق المركز العلاجي الذي يتولى ادارته الاستاذ حاتم حلبي وكان في استقبال الوفد الهيئة التدريسية للمركز والمفتشة فادية فلاح . أمّا المحطة الثالثة فكانت زيارة للمدرسة الثانوية الشاملة بيت جن , حيث قدّمت د. سمحون تهانيها للمدرسة بالانجاز الكبير والحصول على المرتبة الثانية في معدل البجروت في اسرائيل .

وقد استقبل الوفد في المدرسة الشاملة الاساتذة علي صلالحة، زايد قبلان ، جلال سعد ويوسف حرب بالاضافة الى الهيئة التدريسية , وفي بداية الزيارة تجولت المديرة في بعض الصفوف للتحدث مع الطلاب والطالبات ومن ثم اجتمعت د. سمحون مع الطاقم التدريسي بحضور لجان الاهل ولجان الطلاب وفي الاجتماع المذكور، الذي تولى عرافته المربي فؤاد صلالحة، قدم المدير التربوي للمدرسة الشاملة الاستاذ جلال سعد محاضرة قصيرة بعنوان "الطريق الى القمة" وكيفية "احتلال القمة" والحصول على معدل بجروت 100 % وطرق التدريس المتبعة في المدرسة والتي اهلتها، وبجدارة، للحصول على المرتبة الثانية في امتحانات البجروت في اسرائيل، كما وتحدث في الاجتماع بالاضافة الى مديري المدارس كل من: السيدة سماح غانم ممثلة عن لجنة الاهل، المربية مروة قيس، السيد زيد مرعي




 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]