علم مراسل موقع بكرا في القدس ان منفذ عملية الدهس في الشيخ جراح هو ابراهيم العكاري 48 عاماً من سكان عناتا بالقرب من مخيم شعفاط في القدس، متزوج وله 5 ابناء، وهو شقيق الاسير المبعد الى تركيا موسى عكاري، وان احد الجرحى الذي وصفت حالته بالحرجة قد توفي في المستشفى متأثرا بجراحه، وهو ضابط في حرس الحدود وهو درزي من " بيت جن".

يذكر أن الشهيد هو شقيق الأسير المقدسي المحرر موسى محمد عكاري الذي تحرر ضمن صفقة وفاء الأحرار قبل ثلاث سنوات بعد أن أمضى مدة 19 عاما داخل سجون الإحتلال حيث كان يمضى حكما بالسجن المؤبد بعد أن أدين بالعضوية في كتائب الشهيد عز الدين القسام و أسر الجندي نسيم طوليدانو. وقد أبعد موسى إلى تركيا بعد تحرر مباشرة.

وكانت السيارة التي قادها العكاري قد دهست عددا من المشاة في شارع" شمعون الصديق" في الشيخ جراح ووصفت اصابة اثنين حرجة توفي احدهما في المستشفى في حين وصفت اصابة اثنين وهما في العشرينات من العمر بالخطيرة تم تحويلهم الى مستشفيي هداسا و" شعاريه تسيدك" في المدينة.

ووصلت قوات كبيرة من الشرطة الى مكان الحادث واغلقت المنطقة فيما وصلت سيارات اسعاف وحلقت طائرة في سماء المدينة..

الرواية الاسرائيلية: عملية معادية

واصدرت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري بيانا جاء فيه انه قبل وقت قصير من ظهيره اليوم الاربعاء ، بالقدس ، في محطة القطار مقابل حي شمعون الصديق زاوية بار ليف وقعت عملية دهس معادية تخللها دهس مركبة تجارية لعدد من المشاه هناك مع مواصلتها السفر مرتطمة بعدد من المركبات على طول خط الشارع لاتجاه ً موشية زكس ً حيث ارتطمت بمركبة وتوقفت مع خروج السائق الضالع وبيده عصا حديدية مباشرا بالاعتداء على الناس العابرين".

واضافت:" طاقم من الشرطة وحرس الحدود سارعوا اتجاهه مطلقين النيران مردين اياه قتيلا".

تحقيقات الشرطة:

وفقا للفحص الاولي الذي اجرته الشرطة فإن السائق قام بداية بدهس 3 من مجندي حرس الحدود الذين كانوا يهمون بعبور الشارع لاتجاه معسكر ً يهودئي ً الكائن هناك مواصلا بسيره داهسا بطريقة عابري طريق الذين كانوا متوقفين بمحطة القطار الخفيف مواصلا بسيره مرة اخرى حتى شارع "حاييم بار ليف" مواصلا الارتطمام بمركبات حتى ارتطم بمركبة وتوقف مغادرا مركبته مع عصا حديدية مهاجما اناسا في حين قوات من الشرطة وحرس الحدود قامت بالتقدم تجاهه واطلاق النيران عليه مردية اياه قتيلا ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]