علم مراسل موقع "بكرا" ان ضحية حادث الدهس الذي نفذه المقدسي ابراهيم العكاري من عناتا اليوم الاربعاء بحق عدد من عناصر حرس الحدود هو جدعان سعيد اسعد 38 عاماً من بيت جن، وهو ضابط في حرس الحدود.

ويضيف مراسلنا ان عددا اخر من المصابين من المغار وكفر سميع جراء حادث الدهس لا زالوا في المستشفى يتلقون العلاجات ووصفت حالتهم بالمتوسطة والخطيرة.

يشار الى ان ابراهيم العكاري من عناتا في القدس هو منفذ عملية الدهس في الشيخ جراح، قد تعرض بعد عملية الدهس لإطلاق نار ما ادى الى مقتله.

ردود فعل القيادة الإسرائيلية ..ابو مازن السبب 

وفي هذا السياق، اكد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ان العملية هي "نتاج التحريض الذي يمارسه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس"!

واعرب عن قناعته بان "اسرائيل ستحقق النصر في المعركة فيالقدس معتبرا ان هذه المعركة قد تستمر وقتا طويلا داعيا الى رص الصفوف في الشعب لتحقيق هذا الهدف". 

وبدوره حمل وزير الشؤون الاستخبارية يوفال شتاينتس ابو مازن مسؤولية العملية قائلا ان النفاق الذي يتبعه عباس ادى الى وقوعها .

واوضح ان رئيس السلطة الفلسطينية ينتحل شخصية دبلوماسي يسعى الى السلام بالرسائل التي يوجهها الى اسرائيل والعالم اجمع الا انه "سرعان ما يحرض على الكراهية الارهاب في رسائله الى الجهاز التعليمي ووسائل الاعلام الفلسطينية. واكد شتاينتس وجوب التعامل مع عباس بصرامة كما تم التعامل مع ياسر عرفات"!.

وحمل النائب دافيد تسور من حزب "هاتنوعا" هو الاخر عباس المسؤولية عن الاوضاع المتفجرة في القدس .ودعا نتنياهو الى الاتصال هاتفيا ابو مازن ليعملا معا على تهدئة الاوضاع.

شاهدوا فيديو حادث الدهس:

اقرأ خبرا منفصلاًمنفذ عملية الدهس في الشيخ جراح: ابراهيم العكاري من "عناتا"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]