عممت كتلة جبهة الناصرة الديمقراطية في بلدية الناصرة، بيانا صحفيُا تضمن رسالة وجهها أسامة كرام، عضو بلدية الناصرة عن الجبهة، لرئيس بلدية الناصرة علي سلام، وفيها ملاحظات كرّام حول رد البلدية على استجوابه بخصوص توسيع مسطح المدينة المؤرخ في 21.10.2014.

وجاء في الرسالة: لقد استلمت ردكم على استجوابي واليكم ملاحظاتي وردي عليه:

- كعضو بلدية عن الجبهة، اكبر كتلة في المعارضة، يهمنا مصلحة مدينتا، تطورها وتقدمها. وواجبي كعضو بلدية، امام اهالي الناصرة، متابعة القضايا والملفات، خصوصا المهمة منها واحداها توسيع مسطح المدينة، وعليه ارفض وصفكم استجواباتنا، عموما، واستجوابي هذا بشكل عيني، بالمناكفة الحزبية.

- توسيع مسطح المدينة هو خطوة مفصلية لتطور مدينة الناصرة خلال السنوات المقبلة، فاما ننجح بهذه الخطوة وتتطور مدينتنا كمدينة عصرية مع اعطاء حلول للعديد من المشاكل الموجودة حاليا او يهمل هذا الملف وتنزلق مدينتا لتصبح احياء فقر ويهجرها قسم كبير من اهلها، خاصة ميسوري الحال.

- طلب توسيع مسطح المدينة قدم لوزارة الداخلية بتاريخ 12-7-2014 وقد اعده افضل المهندسين برئاسة -البروفسور يوسف جبارين وطاقمه وباشراف رئيس البلدية السابق، المهندس رامز جرايسي. الطلب اعد لسد -احتياجات الناصرة للسنوات المقبلة وتقديم حلول للمشاكل الحالية، وفق معايير مهنية - علمية ملائمة لارشادات وقوانين ومعايير وزارة الداخلية. وقد تم بناءا على ذلك حساب المساحة المطلوب ضمها لسد الاحتياجات مع ارفاق خرائط مفصلة للاراضي المطلوب ضمها والتي تحد مدينة الناصرة، وهي اليوم ضمن نفود مجلس اقليمي "عيمق يزراعيل".

كل ما ذكر اعلاه موجود في الطلب المقدم لوزارة الداخلية وبامكان كل مواطن الاطلاع عليه في الموقع الالكتروني الخاص في البلدية، وعليه استهجن سؤالكم على مكان الدونمات وكيفية حساب المساحة المطلوب ضمها.

دعاية إنتخابية !

- لقد اعد طلب التوسيع قبل الانتخابات وبحث وتم التصويت عليه في المجلس البلدي بالاجماع بتاريخ 2014-7-3 (بمعارضة عضو البلدية يوسف عياد)، وبمشاركتك كقائم باعمال رئيس البلدية ورئيس لجنة التنظيم، وعليه استهجن ادعاءاتكم بان الطلب اعلاه هو دعاية انتخابية.

- انه لامر مقلق وصفكم طلب توسيع مسطح المدينة بالوهم فكما ذكرت سابقا اعد الطلب من قبل افضل المهندسين ووفق القوانين والمعايير المتبعة في وزارة الداخلية ولا ادري على ماذا تستندون بوصفكم ب"الوهم" لهذا الطلب، ولكني على ثقة بان قناعتكم هذه ان لم تتغير ستؤدي حتما لافشال الطلب وضياع فرصة تاريخية.

- للانصاف فان بلدية الناصرة بقيادة الجبهة بذلت على مدار سنوات طويلة جهودا كبيرة لتوسيع مسطج المدينة. وخلال فترة ادارتها للبلدية تم توسيع مسطح الناصرة ثلاث مرات. فقد تم توسيعه عام 1995 بمساحة 1600 دونم وقبل ذلك في عام 1975 تم توسيعه بمساحة 4500 دونم وعام 1981 اضيف الى مسطح مدينة الناصرة بضع مئات من الدونمات بينها في منطقة "الكوم الابيض" في الحي الشرقي، المنطقة المحاذية لمباني الحكومة

لا متابعة للملف 

وأختتم الرسالة بالقول: بردكم على استجوابي لم اتلق اي جواب عيني على الاسئلة التي طرحتها، وهذا بحد ذاته مقلق ومؤشر على ان الادارة الحالية لم تتابع هذا الملف ولم تدرجه ضمن سلم اولوياتها ورد وزارة الداخلية على استجوابي يدل على ذلك.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]