حدثت واقعة طريفة في دوري الناشئين بإسبانيا حين تمكن فريق أزنالكازار من الفوز على منافسه بالوماريس بنتيجة 53-0 في مسابقة الدوري، حيث تحول الأمر لعتاب للفريق الفائز بسبب "عدم الإلتزام بالروح الرياضية".

وذكرت صحيفة إسبانية أن لجنة المسابقات الفيدرالية قامت بتوجيه طلب للإتحاد الأندلسي للمدربين بتحذير كل مدير فني من تكرار مثل تلك الواقعة لأنها تُعتبر إهانة للمنافس ومُنافية للسلوك الرياضي الذي يجب أن يُتّبع في تلك المرحلة السنية.

وطالبت لجنة المسابقات بعقد جلسات من أجل توعية المدربين لتلك المرحلة السنية بأن تلك المواجهات هي عبارة عن تدريبات في كرة القدم ولا يُقصد منها الحصول على البطولات، ولكن تطوير اللاعبين والإرتقاء بالمستوى الفني لكل منهما.

وتجاوز الأمر حد وصف النتيجة بأنها إهانة للمنافس، ووصل إلي حد اعتباره "عمل غير أخلاقي" من جانب الجهاز الفني للفريق الفائز، وهو ما أدى إلى حدوث تأثير سلبي على الفريق المنافس.

وقام الفريق المنافس الذي يبلغ من العمر 11 عاماً بالانسحاب من المسابقة بعد الإهانة التي تعرضوا لها على مدار 70 دقيقة في الملعب.

ووصف جوليان نيتزا مدير دوري مدارس كرة القدم أن النتيجة النهائية للمباراة تعبر عن سلوك غير رياضي، ومن الممكن أن تدمر نفسية اللاعبين.

وتابع: "المراقب يجب أن يكون مسؤولاً عن منع أي سلوك كهذا، نحن نعلم أن الأسر ترغب في مشاهدة أبنائهم يسجلون الأهداف لكن هذه نتيجة غير طبيعية وتضعف من فلسفة كرة القدم، والمسؤول عن إدارة الفريق كان يجب أن يتخذ قرار بمنع ما حدث".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]