شارك العشرات اليوم الخميس بحفل افتتاح المدخل الشرقي "الجسر" لبلدة الفريديس بحضور وزير المواصلات يسرائيل كاتس ورئيس مجلس الفريديس المحلي يونس مرعي والمسؤولين بشركة" نتيفي يسرائيل" طرقات اسرائيل واعضاء من مجلس الفريديس وشخصيات سياسية واجتماعيه.

كان باستقبال وزير المواصلات طلاب وطالبات من البلدة حاملين اعلام دولة اسرائيل ما اسعد الوزير وبانت عليه ملامح الفرح والانبساط.

جسر بتكلفة 60 مليون شيكل

ومن ثم انطلق برنامج الاحتفال وكانت في البداية كلمة لرئيس مجلسة الفريديس المحلي يونس مرعي الذي شكر وزير المواصلات يسرائيل كاتس على الدعم الكبير لبناء مشروع الجسر المدخل الشمالي لبلدة الفريديس والذي بلغت تكلفته 60 مليون شيكل بهدف حل ازمة السير الخانقه على مدخل الفريديس، مما سيساهم على الاستعداد لبناء 800 وحدة سكنية في الحي الجديد في بلدة الفريديس .

800 وحدة سكنية لأهالي الفريديس اولاً!

هذا وتعد هذه الوحدات السكنية الفرج بعد الضيق لاهالي بلدة الفريديس عامه والازواج الشابة خاصة بالاضافة الى ان هذه الوحدات السكنية فقط لاهالي الفريديس وبحالة تبقى وحدات سكنية فيمكن لاي شخص من خارج البلدة ان يقوم بالسكن فيه، قال الرئيس.

كلمة الوزير

وتحدث وزير المواصلات يسرائيل كاتس عن اهمية مشروع الجسر وفتح مدخل شرقي لبلدة الفريديس من اجل تخفيف ازمة المرور وبناء وحدات سكنية من اجل الاهالي في البلدة.

واضاف بان بلدة مثل الفريديس كانت بحاجة لمدخل اخر لها ونالت ما تستحقه خاصه وان الادارة في المجلس تسعى للحفاظ على الامن والاستقرار والسلام بداخل البلدة مما يؤكد على العيش المشترك في هذه الدولة.

احداث القدس لن تؤثر على العيش المشترك

وحول احداث القدس تحدث وزير المواصلات يسرائيل كاتس قائلا بان القدس هي مدينة التعايش بين العرب واليهود وان الاحداث الاخيرة لن تؤثر على العيش المشترك وعلى السلام والامان.

وتخلل الاحتفال ايضاً فقرات فنيه من طلاب المدارس من بلدة الفريديس بالاضافة لتكريم وزير المواصلات من قبل المجلس المحلي بالفريديس وتكريم المسؤولين بشركة طرقات اسرائيل.

وبالختام قام وزير المواصلات يسرائيل كاتس بافتتاح المدخل الشرقي لبلدة الفريديس "الجسر" وقام بقص الشريط وسط تصفيق حار من قبل الحضور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]