أضاءت أنوار القناديل والشعل، الليلة الماضية، صرح ضريح الرئيس الخالد ياسر عرفات في المقاطعة، وميدان المنارة عشية الذكرى السنوية العاشرة لاستشهاد الرمز والتي تصادف اليوم الحادي عشر من تشرين الثاني إيذانا ببدء الاستعدادات الرسمية والشعبية لإحياء الذكرى الحزينة.

واحتشد المئات من أبناء المدينتين، في ميدان المنارة- التحرير - مركز مدينتي رام الله والبيرة وانطلقوا على هدي أنوار الشموع في مسيرة حاشدة، تقدمها أبناء حركة الشبيبة الطلابية وأشبال وزهرات وفد اغلبهم من قرى المحافظة باتجاه ضريح الرئيس الشهيد وفاء للراحل ولتجديد البيعة لخليفته الرئيس أبو مازن.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية ورايات حركة فتح وصورا للرئيسين الخالد وخليفته الرئيس أبو مازن التي زينت أيضا قمصانا موحدة ارتداها المشاركون بعد ان زينوها بالكوفية السمراء.

مشهد وفاء 

وأضاء أبناء القائد مئات الشموع في الصرح وحوله في مشهد مؤثر غالبت فيه الدموع الكلمات في مشهد وفاء مؤثر قبل ان يضع ممثلون عنهم أكاليل من الورد الأحمر على الضريح في صفوف منتظمة تقدمها أشبال قرية شقبا، وبنات الشبيبة الفتحاوية في الجامعات والكليات والمعاهد اللواتي وصلن بالأثواب الفلسطينية الموشاة بالكوفية والأعلام وخلفهن بنات شبيبة مدارس الفرندز لتتوالى بعدهن الوفود.

وواصل المواطنون والوفود الشعبية الليلة الماضية التوافد على الصرح فرادى وزرافات لقراءة الفاتحة على روح الرئيس الأب والقائد الرمز فيما واظبت بنات الشبيبة على توفير القناديل الشمعية لمحبي الياسر.

وفي غضون ذلك فرغت اللجنة الوطنية لاحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد القائد من التحضيرات والاستعدادات لاحياء الذكرى يوم غد الاثنين تحت رعاية خليفته الرئيس ابو مازن في المقاطعة وفي ذات المكان الذي يضم ضريحة مؤقتا قبل نقله الى القدس الحرة المحررة ليروى في الثرى بجوار الأقصى تنفيذا لوصيته.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]