غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث الكلي الوقار بطريرك القدس والاردن وسائر فلسطين



الموضوع: الكاهن جبرائيل نداف

لقد قمت خلال رئاستي لمجلس الطائفة العربية ألأرثوذكسية في الناصرة مع باقي زملائي في المجلس ببحث موضوع الكاهن جبرائيل نداف الخادم في كنيستكم أكثر من مرة وكنتم دائما تعدوننا بان الموضوع سيعالج في القنوات الكنسية، ولكن وللأسف الشديد هذا الامر لم يحدث حتى الان.

لن ادخل الان بحيثيات طلباتنا المتكررة بعد انخراط الكاهن جبرائيل في مشروع تجنيد المسيحيين العرب في جيش الاحتلال منذ اكتوبر 2011 ولكنني سالفت نظركم الى ممارسات هذا الكاهن الخادم تحت امرتكم ومن خلالكم بأمر من السيد المسيح سيد التسامح حسب تعاليمه وتعاليم كنيستكم الموقرة حيث قام ويقوم بتقديم عدة قضايا في المحاكم بتهمة القذف والتشهير بهدف ربح المال واسكات كل صوت يصدر ضد مخططه العنصري بفصل ابناء شعبنا الفلسطينيون المسيحيون عن باقي ابناء شعبهم الباقون في هذه البلاد ضد الكثيرين من ابناء الرعية وابناء شعبنا من خارج الطائفة ومن ضمنهم مجلس الطائفة الارثوذكسية ومؤسسات اعلامية ووطنية في الناصرة وخارجها .

طبيعي انا لا اكتب هذه الرسالة لأستعطفكم ابطال الدعاوى ضدي او ضد المجلس او ضد الاخرون انما لأحملكم المسؤولية كاملة عن تصرفات هذا الكاهن الذي قلنا مرارا وتكرارا انه يسيء لسمعة الطائفة والكنيسة والثوب الذي يلبسه وابناء الشعب الفلسطيني عامة رغم انشقاقه عن عروبته والتحاقه بالقومية الآرامية مؤخرا.

ان رسالتي هذه بمثابة التوجه الاخير لغبطتكم وتحميلكم المسؤولية كاملة عن اعمال هذا الكاهن الذي يعمل تحت امرتكم وباسمكم ايضا، وسأعتبر كل ما يصدر عنه هو صادر عن بطركيتكم ما دام يخدم تحت امرتكم ويلبس ثوب الكهنوت باسم كنيستكم. واطالبكم بتحمل المسؤولية وخلع ثوب هذا الكاهن الذي يسيء للكهنوت وللدين المسيحي وللبطريركية ولغبطتكم.



ابنكم.
د. عزمي حكيم
الناصرة







نسخة للمطران كرياكوس متروبوليت الناصرة والقضاء
نسخة لمجلس الطائفة الارثوذكسية في الناصرة
نسخة لرئيس الهيئة التمثيلية لمجلس الطائفة الارثوذكسية في الناصرة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]