استمرارًا لمسيرتها الهادفة الى اكساب الطلاب العرب ضمن المرحلة الثانوية ادوات في التوجيه المهني، فقد لبى طاقم اقرأ للتوجيه الدراسي دعوة المدارس الثانوية في كل من ديرحنا بالتنسيق مع مندوب لجنة اقرأ هناك الاستاذ ايمن حسين، وكذلك ثانوية حلمي الشافعي في مدينة عكا، اما في الفريديس فقد نظم اللقاء في نادي الفردوس للشباب.

في الفريديس وبالتعاون مع لجنة اقرأ المحلية هناك، افتتحت اقرأ لقاءها الأول ضمن دورة التوجيه الدراسي والتنمية البشرية لطلاب الثانوية والخريجين المقبلين على التعليم الأكاديمي، تحت عنوان "التوجيه الدراسي قرار واختيار" والتي تتكون من خمسة لقاءات يُستضاف خلالها مختصون في مجال التوجيه الدراسي والتنمية البشرية، بهدف تعريف الطلاب على الجامعات والكليات والتخصصات الأكاديمية المختلفة، ومنحهم الأدوات المناسبة التي تعينهم وترشدهم الي اختيار التخصص الجامعي المناسب، وتوعيتهم حول فنون إدارة الوقت وأسرار النجاح في فترة التعليم الاكاديمي.

أما في ثانوية حلمي الشافعي في مدينة عكا والمدرسة الثانوية في ديرحنا فقد نظمت فعالية للتوجيه الدراسي لطلاب الصفوف الثواني عشر، قدمت خلالها محاضرة للطلاب حول كيفية اختيار موضوع الدراسة والاعتبارات الواجب اخذها قبل البدء بالدراسة، وبعد المحاضرة نظمت للطلاب ورشة عمل بهدف فحص الميول والقدرات لدى الطلاب. .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]