هل من الممكن ان يعيش الانسان بشكل اعتيادي مع تراكم النفايات امام منزله ومع وجود حيوانات ضالة بساعات النهار والليل امام منزله وهي تهدد امن وسلامة اولاده؟ , بهذه الكلمات افتتح سمير قاعود من سكان حي عين خالد بمدينة ام الفحم حديثه لمراسلنا.

واضاف قاعود لمراسلنا:" نحن لا نشعر في الامان داخل بيوتنا...نشعر كأن منازلنا مثل المناطق العشوائية في الدول العربية , الكلاب الضالة امام منازلنا ولا نستطيع فعل أي شيء وبساعات الليل الخنازير تقتحم ساحات منازلنا والحيوانات الضالة جميعها تتجمع بشوارع الحي بساعات الصباح الباكر دون تدخل أي جهة مسؤولة في بلدية ام الفحم لحل هذه المشاكل الصعبة التي نعاني منها منذ سنوات".

واستكمل قاعود قائلاً:"النفايات تبقى امام منازلنا الى فترات طويلة حتى يقوم موظفو النظافة بازالتها من امام بيوتنا وعليها فان الحيوانات تأتي من كل مكان".

واردف قائلاً:" لا يوجد منتزهات...لا يوجد محلات تجارية قريبه علينا نحن شبه معزولين عن مدينة ام الفحم".

واختتم قاعود حديثه بأنه يعاني من هذا الوضع منذ سنوات ولم يسمع غير الوعود ولم يأت أي شخص لزيارته سوى في الانتخابات الماضية وتم اصدار الوعود بايجاد حل وبعد انتهاء الانتخابات لم تحل المشكلة.

تعقيب بلدية ام الفحم

هذا وتوجه مراسلنا الى الطبيب البيطري في بلدية ام الفحم الدكتور راتب محاميد لاخذ تعقيب حول ما ذكر اعلاه الا انه لم يحصل عليه، وبحالة وصول اي تعقيب سيتم نشره على الفور.

وحول وضعيه الشارع عقب جميل جبارين، عضو البلدية، بانه سوف يذهب الى حي عين خالد والاطلاع على وضعية الشارع هناك من اجل انشاء خطة عمل لصيانته.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]