اعتدت معلمة  في احدى المدارس في بلدة كفركنا الاسبوع الماضي بالضرب المبرح على طالب في الصف السابع بسبب تناوله قلم الفيزالين ودهن شفته العلوية به، كما تم ترويجه على صفحات الفبسبوك امس السبت.

مراسلة موقع بكرا تحدثت الى احد اقارب الطالب (الاسم محفوظ في ملف التحرير)، فقال:"خلال احدى الحصص الدراسية قام احد الطلاب من المدرسة باخراج قلم الفيزالين ووضع البعض على شفته الامر الذي استفز المعلمة التي قامت على الفور بجر الطالب الى زاوية الصف وضربه بقوة على انحاء مختلفة من جسمه بواسطة يديها حيث اكد الطالب بانها كانت ترتدي خاتم بيدها وقامت بضربه بواسطة الخاتم بشكل متعمد على رأسة وظهرة ووجهه الامر الذي ترك علامات على جسده".

علامات ضرب وجروح والام حادة في الرأس

وتابع لـ"بكرا":عندما عاد الطالب الى البيت لاحظنا علامات ضرب وجروح في انحاء مختلفة من جسمه كما انه كان يعاني من الام حادة في الرأس علما انه يعاني من الشقيقة "ماجرينا" وبالتالي كان يستفرغ بشدة فقمنا بالتوجه الى المستشفى لمعالجته وبعد عدة فحوصات طلب منا الطبيب التوجه الى الشرطة وتقديم شكوى، وهذا ما قمنا به.

واضاف القريب: الطالب يعاني من"فوبيا "وحجمه صغير جدا لا يحتمل هذا الضرب، كما انه يعاني من عسر تعلمي ومن المعروف انه يمنع تعنيفه او ضربه لان هذا الامر بؤثر عليه بشكل سلبي.

خال الطالب يتحدث

اما خال الطالب(الاسم محفوظ في ملف التحرير) من الناصرة فقال لـ"بكرا": أنا خالُ هذا الفتى وكل فتى يعنّف من قبل المعلمين المربين هو عديم الأخلاق والتربية .

وتابع: معلمة لا تستحق لقبها تضربُ الصبيّ ضربًا لا يتحملهُ الكبار بحجةٍ تافهةٍ وهي أنه أخرج الفيزالين ودهن شفّتهُ العلويّة ! لو أنه أقدم على دهن السفليةِ أيضًا لكان الآن في المستشفى يتلقى العلاج في العنايةِ المكثفة !!

واضاف بحرقة موجها كلامه لبعض المعلمين: ويتساءلون عن أحوال المجتمع والتخلف والعنف المتفشي كالنار في هشيم عقولنا ، نحنُ ما اقترفت أيديكم ! نحن ما صنعت أساليبكم نحن أولادُ الدائرة التي رسمها فرجارُ بؤسكم أنتم من شحن كل هذا العنف الذي بنا ،أنتم الورم الذي يجب أن يستأصل، أنتم من قزّم أحلامنا ونكّسَ مستقبلنا ،هذا الكلام أوجههُ إلى اصحاب الضرب في التعليم.

تعقيب وزارة التربية والتعليم

وفي تعقيب ل كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم قال لـ"بكرا": تم تحويل الشكوى الى مفتش المدرسة لفحصها وفيما لو تبين انها صحيحة سنقوم بأتخاذ الاجراءات اللازمة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]