بعد اقل من يومين من قطع رئيس الوزراء الاسرائيلي الوعود للملك الاردني بإعادة النظر في سياسته تجاه الاقصى، والتي بدأ بتطبيقها على ارض الواقع في صلاة الجعة الاخيرة حيث فتح المجال امام جميع المصلين نساء ورجالا الوصول الى الاقصى لأداء صلاة الجمعة، ومن ثم فتح الاقصى دون قيود يوم السبت، عادت حليمة لعادتها السيئة القديمة، وامس الاحد منعت السلطات الاسرائيلية النساء المسلمات من دخول الاقصى.

واليوم تكرر المشهد مرة ثانية، فقد تم منع النساء من الدخول.

ويفيد مراسلنا انه في الوقت الذي منعت فيه السلطات الاسرائيلية النساء من الصلاة الا انها سمحت لقطعان المستوطنين بالدخول الى الاقصى وتدنيسه وذلك من باب المغاربة تحت حماية الشرطة.

بيان صادر عن مجالس العلم في المسجد الأقصى المبارك: الاعتداء على النساء في الأقصى أمر خطير

واصدر مجالس العلم في المسجد الأقصى المبارك بيانا جاء فيه:

إن هذه الاعتداءات هي أولى خطوات الاحتلال نحو اندحاره الوشيك بعد أن أفرغ كل ما في جعبته من ممارسات تعسفية بحق المصلين في المسجد الأقصى المبارك، وخاصة النساء منهم. وما شهدته أعيننا من انتهاكات صارخة لحرمة نسائنا لا يمكن أن نقبل بها أمرا واقعا .

لن تحد الممارسات الجبانة من عزيمة الفلسطينيين في حماية المسجد الأقصى المبارك، والصلاة والتكبير فيه عاليا. ولن يقف الفلسطينيون مكتوفي الأيدي أمامها بل ستزيدهم إصرارا على حقهم الخالص فيه دون سواهم. وسيبقى الفلسطينيون شوكة في حلق الاحتلال حتى زواله بإذن الله.

نطالب كافة الهيئات والمؤسسات في القدس والداخل الفلسطيني بالتدخل لنجدة نسائنا من الاعتداءات التي تتصاعد يوما بعد يوم، وتشكيل ظهير لهن في ظل استفراد الاحتلال بهن، والتساهل في انتهاك الحرمات.

نطالب أبناء شعبنا الفلسطيني بالوفود الى المسجد الأقصى المبارك وإحيائه في جميع أيام السنة دون انقطاع، وخاصة في ساعات الصباح أثناء منع دخول النساء؛ فأي يوم يمر دون تواجد المسلمين فيه، هو خذلان لمسرى نبينا صلى الله عليه وسلم.

نطالب الدول العربية والإسلامية أن تشارك الفلسطينيين في حماية المسجد الأقصى المبارك؛ فلولا صمتهم المستهجن، لما تمادى الاحتلال في غيّه وانتهك حرمة المسجد والنساء دون وازع. وأخيرا نطلب من الله أن يحمي نسائنا وأقصانا، وأن يعجّل في زوال هذا الاحتلال الغاصب الذي بات يدوّن سطوره الأخيرة بيديه.

شاهدوا الفيديو: هذا الشريط يوثق الموقف في باب السلسلة، احد ابواب الاقصى..

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]