يوم مُمَيَّز وتاريخي وفخر لنا أن نستقبل سيادة المطران جورج بقعوني الجزيل الوقار مطران عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل . هذا ما استهل به السيد عماد الأمين دحلة رئيس المجلس المحلي في قرية طرعان ، في كلمته التي استقبل فيها سيادة المطران جورج بقعوني .

وكانت أول محطات المطران في المجلس المحلي حيث كان في انتظاره الأب نمر خوري كاهن رعيّة طرعان للروم الملكيين الكاثوليك والأب سهيل خوري وفضيلة الشيخ عبد المعطي نصار كما وشارك في الاستقبال الإكسارخوس فوزي خوري والأب مسعود أبو حاطوم والشماس ابراهيم شوفاني وجمهور غفير من أهالي البلدة مسلمين ومسيحيين واستقبله الأهالي بالورود والزغاريد ثم سار الموكب تتقدمه سرية كشافة مار فيلبوس للروم الكاثوليك في شوارع البلدة إلى أن وصلوا الكنيسة مع قرع الأجراس حيث كان في انتظاره سيادة المطران بطرس المعلم مع الراهبات والأهالي فكان القداس الأول لسيادته في كنيسة طرعان بمناسبة عيد القديس فيلبوس الرسول شفيع الرعيّة والكنيسة.

وبعد القداس كان حفل استقبال خاص في قاعة الكنيسة مع كلمات الترحيب والضيافة وشكر الأب نمر خوري سيادة المطران على زيارته وشكر رئيس المجلس وجميع الأهالي والضيوف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]