أعرب الحارس الألماني مانويل نوير عن اعتقاده بأنه لديه فرصة كبيرة للفوز بالكرة الذهبية التي ستمنح لأفضل لاعب في العالم للعام الجاري رغم أنه لا يتمتع بمظهر “جذاب” مثل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المرشح للفوز بالجائزة للعام الثاني على التوالي.
وفي معرض رده على سؤال حول الثقل الذي يمتع به رونالدو معتمدا على هيئته في الفوز بالكرة الذهبية، أجاب نوير في تصريحات لمجلة “كيكر” الألمانية الرياضية قائلا: “أنا رياضي ولست ممثلا لأحد ماركات الموضة ولست بالأحرى الحارس الأول لأديداس .. أنا لست ممن يهون استعراض الملابس الداخلية”.

وأكد حارس بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني بطل العالم أنه يدخر استعراضاته للعب داخل الملعب: “لا تروق لي السجادة الحمراء .. أفضل العشب الأخضر .. أشعر بأنني أفضل في الملعب”.

واعترف نوير الذي يعد واحدا من أفضل الحراس في العالم بالإضافة إلى كونه أحد المرشحين المحتملين للفوز بجائزة أفضل لاعب كرة قدم لهذا العام، أن مركزه يضع بعض الصعوبات والعراقيل في طريقه لحصد الجائزة. وأضاف نوير: “بعد المباريات تعاد مقاطع مصورة للأهداف وفرص الأهداف الضائعة والتمريرات التي تصنع الأهداف .. المشجع لا يتذكر عادة كيف أنقذ الحارس مرمى فريقه بالتصدي لكرة خطرة أو معقدة أو أنه أدى بشكل جيد خلال اللقاء”.

وقلل نوير من حجم المشكلات التي يعاني منها المنتخب الألماني بعد فوزه بلقب بطولة كأس العالم الأخيرة عقب تغلبه على المنتخب الأرجنتيني بهدف نظيف في المباراة النهائية التي لعبت في مدينة ريو دي جانيرو، كما أشار إلى أن عام 2014 سيترك أثرا لا ينسى في ذاكرة الكرة العالمية.

وأوضح نوير أن الألقاب الأخيرة التي حققها مع فريقه بايرن ميونيخ تحت قيادة المدير الفني الأسباني بيب جوارديولا تأتي في مرتبة لاحقة للقب العالمي.

ويغيب نوير عن مشاركة منتخب بلاده أمام المنتخب الأسباني وديا غدا الثلاثاء في مدينة فيجو الأسبانية بسبب الإصابة، وهي المباراة الأخيرة للمنتخب الألماني هذا العام قبل أن يعود لخوض غمار منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2016 اعتبارا من آذار/مارس المقبل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]