مبادرة طيبة ابدتها مدرسة البطوف الشاملة بدعوتها مدرسة ابن خلدون الثانوية لاقامة مباراة ودية في كرة القدم ما بين منتخبي المدرستين .

المربي عيسى نصار بادر بدعوة المدرسة الثانوية ابن خلدون لاجراء لقاء ودي ما بين المدرستين , وبدورها رحبت مدرسة ابن خلدون الثانوية بقيادة مدرس التربية البدنية المربي بلال نعامنة بالفكرة وتلبية الدعوة .

وفي حديث لمراسلنا مع عيسى نصار قال : " الفكرة جاءت ليس من اجل اختبار رياضي او هدف كسب لقب معين او احراز عدد من الاهداف، انما الفكرة هي احراز هدف ثقافي تربوي في مرمى احداث العنف المنتشرة في الآونة الاخيرة , وايضا من اجل تقوية النسيج الاجتماعي وتبادل الثقافات ما بين المدارس المختلفة في البلد وغرس روح المحبة في نفوس ابنائنا وطلابنا".

وتابع المربي نصار قولة : " نحن لن نتوقف عند مباراة واحدة انما سنستمر على مدار السنة في تبني فعاليات ودوريات لكرة القدم تحمل رسائل مختلفة , ومنها هناك فكرة اقامة دوري منتخبات للمدارس يحمل عنوان العودة للقرى المهجرة وكل فريق يحمل اسم قرية مهجرة وستكون المباريات على مستوى ارقى واسمى . ونحن كهيئة تدريسية نرى في طلابنا طموحا يشجعنا على حب العطاء والمبادرة من اجل اقامة فعاليات من شانها ان تقود بلدنا الى بلد خالي من العنف وبلد حضاري كما عهدناه في السابق .

اما بالنسبة للطلاب المدارس المشاركين في المباراة فقد عبروا عن مدى سعادتهم وحبهم لمشاركتهم في اللقاء ما بين المدرستين , حيث حمل كل منهم رسالة محبة ممزوجة بأخلاق رياضية لتصل ثلب عنوانها وهو بالاخلاق نرتقي . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]