نظم الحراك الشبابي "مجتمعك مسؤوليتك" في عارة عرعرة فعالية مناهضة للخدمة المدنية للمواطنين العرب في الداخل الفلسطيني وذلك في القاعة الرياضية في قرية عرعرة لطلبة الصفوف الحادي عشر والثاني عشر من المدرسة الثانوية عارة عرعرة والهيئة التدريسية في المدرسة حيث بدأت الفاعلية الساعة الثانية عشرة ظهرا حتى الساعة الثانية عصرا.

وتضمنت الفاعلية محاضرة قدمها أحمد خليفة من مؤسسة حق ، تضمنت شرحا توعويا كاملا حول مخاطر الخدمة المدنية للمواطنين العرب في الداخل الفلسطيني ، ووضح خليفة للطلبة المشاركين خطورة الادعاءات الاسرائيلية بتسميتها للخدمة بالمدنية وهي في حقيقتها خدمة تجنيد في الجيش الاسرائيلي.

وحول الموضوع شارك الطلبة بآرائهم في المحاضرة، حيث ساد التعاون والتفاهم النقاش بين الطلبة الذين اجمعو على مخاطر الخدمة المدنية على المواطنين العرب. وتضمن النشاط أيضا فقرة شعرية للطالبة الموهوبة سوار ابو عقل من المدرسة الثانوية حيث ألقت أبو عقل قصيدة شعرية من تأليفها حول الخدمة المدنية ومخاطرها ، كما تضمن النشاط فقرة فنية غنائية للفنانة الملتزمة لما أبو غانم التي قدمت أغنٍ من التراث الفلسطيني.

من جهته أكد لؤي جزماوي من الحراك الشبابي على أهمية هذه الفاعلية وأنها تأتي ضمن مساعي الحراك لتوعية الطلبة حول مخاطر الخدمة المدنية وأثارها السلبية على المجتمع العربي وشعبنا الفلسطيني.

وتقدم جزماوي بالشكر الى كل من يساهم في انجاح هذه الفعاليات ماديا ومعنويا ، كما وشكر الهيئة التدريسية في المدرسة الثانوية في عارة عرعرة والطلبة الذين حضروا هذا النشاط. وشكر جزماوي ايضا مؤسسة الحق على تقديمهم للمحاضرة وعلى الجهود التي تبذلها المؤسسة لإنجاح الفعاليات التي تقام في المجتمع العربي الفلسطيني ،وتقدم جزماوي بالشكر للمجلس البلدي في القرية خاصة رئيس المجلس مضر يونس لدعمه ومساندته لفكرة النشاط والمحاضرة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]