غادرت الطالبة اللبنانيّة ريتا سليمان في السهرة الثامنة من "ستار أكاديمي"، بعد وقوفها في دائرة الخطر مع الطالبين إيلي إيليا من لبنان وعبد السلام الزايد من الكويت. تصويت الجمهور أنقذ عبد السلام بنسبة 38.49% مقابل 33.84% لإيلي و27.67% لريتا. فيما جاء تصويت الطلاّب لصالح إيلي.

السهرة الثامنة أحيتها النجمة اللبنانيّة يارا بإطلالات راقية ومميّزة، غنّت فيها من ألبومها الجديد مع الطالبة المصريّة شيرين يحيا أغنية "يا عايش"، كما غنّت مع الطالبة المغربيّة ابتسام تسكت "مغروم"، فيما غنّت منفردة "أه منك يا هوى" ضمن لوحة رومانسيّة راقصة أهدتها للجمهور.

يارا عبّرت عن سعادتها بنجاح ألبومها الجديد بالقول: "أصداء الألبوم كثير حلوة، وجيّدة جدّاً، أنا كثير سعيدة الحمدالله"، كما حثّت الطلاب على المثابرة والعمل، حتى بعد خروجهم من الأكاديميّة.

الشاب فوديل ضيف السهرة أيضاً، وبحيويّته وأغانيه الشبابيّة، غنّى مع الطالبة غادة الجريدي من تونس "عينك عينك"، ومع الطالب المصري محمّد شاهين "ليلى"، كما أشعل المسرح حماساً بأغنيته المنفردة "Tellement je t’aime".

فوديل نصح الطلاب باتباع تعليمات الأساتذة وإرشاداتهم، للتقدّم والنجاح في الأكاديميّة وفي حياتهم الفنيّة.

أجواء البرايم الرومانسيّة انسحبت على اللوحات الإستعراضيّة أيضاً، حيث أطلّت الطالبة الجزائريّة كنزة مرسلي ضمن لوحة "القيثارات" وأغنية "قلبي ومفتاحو"، فيما غنّى الطالب الفلسطيني ليث أبو جودة "ما تحكي" ضمن لوحة ال"Suspended Tutus". ومن صراعات المشاعر الرومانسيّة الى صراعات الملاكمات البدنيّة مع الطالبة اللبنانيّة ليا مخوّل، ضمن لوحة ال"Butcher" وأغنية "Eyes of the tiger"، المستوحاة من فيلم "روكي" الشهير. أما الطالب اللبناني إيلي إيليا، فلم يكن كسولاً بتاتاً لدى غنائه "The lazy song"، بل على العكس أشعل المسرح حماسة ضمن لوحة ال"3 Monkeys".

المحطّة الطربيّة محطّة أسبوعيّة ضمن سهرات "ستار أكاديمي"، وهذه المرّة مع الطالبين المصريّين مينا عطا ومحمد شاهين وأغنيتي "ما بيسألش عليّ" و"ما تفوتنيش". فيما كانت التحيّة الوطنيّة هذا الأسبوع من الطالبة كنزة لبلدها الجزائر وشعبه، فغنّت لهما "يحيا ولاد بلادي".

في التوب 3، حلّ مينا في المرتبة الثالثة، غادة في المرتبة الثانية، لتتصدّر شيرين اللائحة، وتفوز بيوم حافل بالمفاجآت خارج الأكاديميّة.

وبخروج الطالبة اللبنانيّة ريتا، يتنافس 10 طلاب في السهرات الثمانية المقبلة، التي وصفها أعضاء لجنة البرنامج رئيسة الأكاديميّة كلوديا مرشيليان، الأساتذة والعرّابون المؤلف الموسيقي الياس الرحباني، الشاعر أمير طعيمة، أستاذة الفوكاليز ماري محفوض وأستاذة المسرح بيتي توتل، بالصعبة لأن التنافس بين الطلاب أصبح أكثر حدّة، مع ارتفاع مستوى قدراتهم الصوتيّة.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]