ضمن برنامج السلة الثقافية في مدرسة بيت الحكمة الثانوية الناصرة قدّمت فرقة موازين بقيادة الفنّان صالح هيبي عرضًا موسيقيًّا من وحي التّراث الفلسطينيّ والشاميّ لطلبة مدرسة بيت الحكمة الثانوية في الناصرة في قاعة المدرسة , ضمن برنامج التربية الاجتماعية، الذي ترعاه المربية وفاء جرايسي.

بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من مدير المدرسة الأستاذ عبد الفتاح حسن شكر فيها الطلاب الذين أسهموا في إنجاح هذا اليوم التراثي المميّز وكذلك مركزة التربية الاجتماعية وفاء جرايسي وجميع من ساهم في إنجاح هذا النشاط ، حيث كان لهم جهد مشكور في إعداد هذا اليوم ، وقد اثنت المربية وفاء جرايسي على هذه الفعاليات الهادفة والتي تغرس روح الانتماء لدى الجيل الصاعد.

وشمل العرض الموسيقيّ الرائع على أغاني من التّراث وأيّام زمان، قدّمتها الفنّانة لبنى سلامة ، ترافقها الفرقة الموسيقيّة التي يقودها الفنّان صالح هيبي، رافقها شرحًا حول مناسبة كلّ أغنية وخلفيّتها التاريخيّة أو التراثيّة. 

وقد أبدعت فرقة موازين في تقديم أجمل الوصلات التراثية القديمة كما ضمت هذه الفرقة مجموعة من الفنانين المحليين الذين أبدعوا في تقديم تلك الوصلات المميزة .

ويأتي هذا العرض في سبيل تكوين علاقة ثابتة بين الطّلبة وبين التّراث ونشاطات وعروض السلّة الثقافيّة والتي تساعد في بناء شخصيّة الطلاّب ثقافيًّا وتربويًّا.

وقد لاقى هذا العرض استحساناً وقبولاً كبيرين لدى الطلاب والمعلمين لما تميّز به من عروض ومشاهد تراثية فلسطينية بجميع أنواعها والتي أصبحت غائبة من حياتنا المعاصرة لكن عبقها ما يزال يشدّنا إلى استحضار ما فيها من روعة وعذوبة وجمال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]