التدرجات "الحيادية" من أساسيات موضة أحمر الشفاه هذا الموسم، ولكن عليك البحث عن اللون الذي يضفي الإشراق على ماكياجك، فاختيار ماكياج الشفاه الحيادي ليس بالسهولة التي تعتقدينها، إذ يمكن أن يتمتع بمفعول عكسي ويجعل بشرتك باهتة بدل أن تكون متألقة.

وما يجعل الأمر أكثر صعوبة، التنوّع الكبير المتوفر في الأسواق من ألوان أحمر الشفاه ذات التدرجات الحيادية. ولمساعدتك في هذا المجال نقترح عليك التمييز بين 4 أنواع من التدرجات الحيادية: الوردية والمشمشية والبنية والفاتحة.

انطلقي أولاً من لون بشرتك لاختيار التدرج الحيادي الذي يناسبها، فإذا كانت سمراء أو زيتونية فالتدرجات المشمشية هي التي تناسبها، وإذا كانت بيضاء فالتدرجات الوردية هي التي تليق بها. أما البشرة الحنطية فالتدرجات الفاتحة والبنية هي الأفضل لإضفاء الإشراق عليها.

التدرجات الفاتحة تجعل لون الشفاه قريباً جداً من لون البشرة، اعتمديها مع ماكياج قوي على العينين حتى لا تبدو إطلالتك باهتة. جربي Nars Holiday 2014 Adriatic Hardwired Lipstick.

التدرجات الوردية سهلة التنسيق مع معظم ألوان الماكياج وتضفي لمسة من الإشراق فورية على البشرة، كما أنها سهلة "الروتشة" خلال النهار. جربي Giorgio Armani Lippen Rouge d’Armani.

التدرجات المشمشية توقظ نضارة البشرة الكامدة أو التي لفحتها الشمس. ولكن ولإظهار بياض الأسنان يمكنك استبدالها بالتدرّجات المرجانيّة. جرّبي Diorific Golden Schock Schock Colour Lip Duo Matte and Metallic 001.

التدرّجات البنيّة تليق بالبشرة الحنطيّة والداكنة خاصة في فصل الشتاء. جرّبي YSL Babydoll Kiss &Blush.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]