تميزت مدرسة رأس العين الابتدائية ومدريتها المربية وفيقة نصار بانجازات ومواهب عديدة يحملها الطلاب في جعبتهم . فرغم التميز في التحصيل العلمي والثقافي الا انهم ايضا متميزون في افكارهم وايضا بممارسة الرياضة على طريقتهم التي ينحني لها الجبين , لم ينسى طلاب الابتدائية راس العين حكاية العودة الى القرى المهجرة فمزجوها مع ابداعاتهم الرياضية لتولد حكاية طفولة تغني لحب الارض والانتماء .
بدورها تبنت المدرسة فكرة الدوري المجرى احداثه على مدار السنة باتفاق ما بين مديرة المدرسة وفيقة نصار ولجنة اولياء امور الطلاب والهيئة التدريسية على انجاح الدوري لكرة القدم الذي يحمل عنوان القرى المهجرة . 

مراسلنا تحدث الى مديرة المدرسة المربية وفيقة نصار فقالت : " من المشاريع المميزة التي دأبت مدرسة راس العين على انجازها مشروع الفرصة الفعالة , التي تهدف الى خلق اجواء دافئة وحميمة ما بين الطلاب والمعلمين في آن واحد .

فقد قمنا بتخطيط والعمل على دوري كرة قدم يستمر لمدرة سنة كاملة ليتنافس فيها الطلاب بروح رياضية عالية , والتي هدفها خلق روح المنافسة الطيبة وخلق اجواء من المحبة ما بين الطلاب وايضا للحد من مظاهر العنف المنتشرة في البلاد . 

فنحن كمدرسة ومعلمين واولياء امور طلاب نعمل جاهدين من اجل اخراج ابنائنا من هذه الدوامة التي قد تشكل خطرا على مستقبلهم , فنحاول بكل الامكانيات ان نعمل معا من اجل خلق اجواء جديدة ونوفر لطلابنا كل الفرص من اجل تثقيفهم وتوعيتهم على التسامح والمحبة والوحدة .
ورغم قصر وقت الفرصة الا اننا في تلك الدقائق القليلة نحاول ادخال البهجة والفرح الى قلوب احبائنا الطلاب وهذا واجبنا تجاه الطلاب كادارة مدرسة ومعلمين ومسؤولين اولا واخيرا عن تحديد مصير أي طالب . 

المربي علاء ماضي مدرس التربية البدنية بالمدرسة , احد المقيمين على انجاح هذه الفعالية قال : " الدوري يتكون من 180 طالب يشارك فيه طلاب من صفوف ثواني حتى سادس , وتم توزيعهم الى 18 فريق , وكل فريق يحمل اسم احدى القرى المهجرة من منطقة عكا الناصرة حيفا والمنطقة . 

تابع علاء ماضي قولة : " الهدف اولا هو فعالية لا منهجية تسوق الطلاب لتجنب آفات العنف بشتى اشكاله , وايضا تعريف الطلاب على الفرى المهجرة ما هي وما قيمتها لنا كأقلية عربية في البلاد , واين تقع كل قرية ومعلومة عن هذه القرية .
علاء ماضي " منذ بداية الدوري لاحظنا اختفاء مظاهر العنف من المدرسة وايضا ازدياد وعي وادراك الطلاب الى اهمية وقيمة الانتماء الى الارض والوطن وتحديدا القرى المهجرة .
وتجاوب الطلاب مع الفعالية بتميز يبعث الامل في نفوس الاهل وما يثلج الصدر هو الوعي والادراك الذي يتمتع به طلابنا في المدرسة وتجاوبهم مع كل النشاطات اللامنهجية بكل ذكاء واحترام .
طلاب مدرس الابتدائية راس العين عرابة , اعربوا عن سعادتهم وفرحتهم بالمشاركة في الدوري , وعن جبهم الخالص لمدرستهم وللهيئة التدريسية والادارة . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]