نظم التجمع الطلابي “جفرا” في جامعة تل أبيب، أمس الثلاثاء، أمسية سياسية فنية بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد، حيث حضر عشرات الطلاب العرب.

واستضاف التجمع الطلابي كل من الناشط ممدوح إغبارية، مركز الدائرة الطلابية في التجمع الوطني الديمقراطي سابقا، والفنان عدي خليفة في عرض كوميديّ.

وافتتحت الأمسية، الناشطة الجامعية سماء أبو حسين، والتي تولت عرافتها، مرحبة بالطلاب الحاضرين، وبالأمين العام لحزب التجمع السيد عوض عبد الفتاح وعضويّ المكتب السياسي للتجمع الديمقراطيّ مراد حداد ورياض جمال. ووقف الحضور أجمع على ألحان وكلمات النشيد الوطني "موطني"، بمشاركة عازف العود سكرتير التجمع الطلابي في تل أبيب وسيم حجّو.

وتخلّلت الأمسية كلمة افتتاحيّة لسكرتير التجمّع الطلابي في جامعة تل أبيب، الناشط وسيم حجّو، والذي قدم شرح مفصل عن أهمية العمل الطلابي والحراك السياسي في الجامعات، وتطرق إلى الأسباب التي آلت إلى نشوء حركة "جفرا"، وعرض المشاريع والفعاليات المستقبلية التي تنوي “جفرا” تنظيمها في الجامعة، حيث تطرّق إلى المحاور الرئيسية التي ستتعامل معها الحركة على مدار العام الدراسي الحالي.ش

وقدّم الناشط، ممدوح إغباريّة، مداخلة بعنوان "التّعليم بالجامعات الإسرائيلية وتحديات الطّالب العربيّ"، وشدد على ضرورة أن لا يكتف الطالب العربي بنشاطاته في الجامعات وإنما الاندماج وإفراز طاقاته في مجتمعه ومسقط رأسه لأجل بناء مجتمع حضاريّ وتقدميّ.

وأكد إغبارية على أهمية الإنجاز العلمي في الجامعات إلى جانب الحفاظ على الهُوية الوطنية للطلاب العرب.

واختتم بالقول إن الحركات الطلابيّة عليها إخراج الطلاب من أسوار الجامعة، والالتحام مع قضايا وهموم شعبها، وتعزيز الهويّة الوطنية الجامعة والعمل الوحدوي لمحاربة الأسرلة والطائفية ودعا إلى ضرورة تشكيل لجنة طلّاب عرب .

واختتم الحفل بعرض كوميدي، للفنان عدي خليفة، ساخرٍ من واقعنا اليومي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]