تحتفي دول العالم اليوم ،بيوم الطفل العالمي،وذلك بناء على توصية من الجمعية العامة للأمم المتحدة ليكون يوما للتآخي والتفاهم بين أطفال العالم، وللعمل من أجل مكافحة حالات العنف ضد الأطفال وإهمالهم واستغلالهم في كثير من الأعمال الشاقة التي تفوق طاقتهم وحث الحكومات على سن قوانين وأنظمة لحماية حق الطفولة ، بما يعاني منه الأطفال في بعض دول العالم من صنوف شتى من ألوان العنف ..

وبهذه المناسبة حط مراسلنا في مدرسة الأمل الابتدائية في عكا ليوثق بعدسته ابداعات الطفلة الرسامة يارا ابو عابد من الصف الثاني،وإلقاء الشعر للطالب علي الجمل من الصف الرابع..

بدأت حكايتي مع الرسم في سن الثالثة

جلست الطفلة البريئة يارا ابو عابد امامي على مقعدها وراحت تسرح بخيالها لترسم لوحة"سوبر مان"،وقالت ابو عابد: احب الرسم كثيرا ،وقد اقمت معرضا لرسوماتي السنة الماضية في مدرستي،وأحب رسم الطبيعة والورود والبحر،بالإضافة الى رسم الاولاد.

وتابعت ابو عابد:"بدأت حكايتي مع الرسم وأنا في الثالثة من عمري،وتعلقت بهذه الهواية كون والدتي تهوى الرسم".

وختمت ابو عابد:اتمنى ان استمر في هذا المسار مستقبلا لأصبح رسامة مبدعة.
 
احب قصائد درويش

أما الطفل علي الجمل فقد بادرني بإلقاء قصيدة "هذا البحر لي"،للشاعر المرحوم محمود درويش وقال:حثتني والدتي منذ ثلاث سنوات على حب اشعار محمود درويش،ورحت اقرأ هذا القصيدة حتى حفظتها عن ظهر قلب،بالإضافة لدرويش اعمل جهدي على حفظ اشعار اخرى لأحمد شوقي وغيره من الشعراء...

ولم تمض هنيهة حتى وقف الجمل وراح يتغنى بقصيدة للأصمعي...

شاهدوا الفيديو اللطيف

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]