لنشر السعادة من حولك، عليك أن تشعري بالسعادة من الداخل. لذلك، أنت بحاجة لجعل نفسك أولوية في حياتك.

إعطي الأولوية لنفسك: توقفي عن الشعور بالذنب عندما تأخذين وقتا للعناية بنفسك. يجب أن تدركي أن أي وقت تستثمرينه في ذاتك سوف يجعل منك شخصاً أكثر سعادة. "لا يمكنك نشر السعادة إلا إذا كنت سعيدا من الداخل." لذلك، تأكدي من جعل نفسك أولوية. عندما تكونين متعبة، منهكة، من الصعب أن تعطي أفضل ما لديك في الحياة. لذلك تعلمي أن تقولي "لا" عندما يطلب منك القيام بأشياء تفوق قدرتك. خصصي بعض الوقت الشخصي لك للاهتمام بنفسك.

خصصي استراحة "وقتي أنا" : أخذ بعض الوقت لنفسك دون تخطيط مسبق لن يجدي نفعا. قرري ما هي أفضل طريقة لقضاء "وقت ثمين لك فقط". كل شخص يفضل قضاء وقته بطريقة مختلفة. مثلا بعض الاشخاص بحاجة الى 15 دقيقة إضافية من النوم، بعض الاشخاص بحاجة الى زيارة منتجع صحي، والبعض الأخر يشعر بالسعادة عندما يقرأ كتاباً جديداً. اختاري الطريقة التي تناسبك أكثر للشعور بالاسترخاء والسعادة.

استفيدي من وقتك: هل تضيعين الكثير من الوقت على الانترنت؟ هل تتفقدين بريدك الإلكتروني عدة مرات في اليوم؟ هل تنفقين الكثير من الوقت على وسائل الاعلام الاجتماعية ؟ إذا كانت الإجابة نعم، فقد حان الوقت لمراجعة نفسك بصراحة، ما هي الحاجة الى كل هذه الحياة الافتراضية، أنت تضيعين وقتك في أمور سخيفة بينما ينتظرك عالم من الأحداث المشوقة في الخارج. انضمي الى صفوف تعلم اللغة، فنون الطبخ الحديثة، الرقص، الرياضة، الموسيقى أو أي هواية أخرى تريدين تعلمها وستشعرين بأنك استغليت وقتك بشكل أفضل.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]