كشف مسئول فلسطيني بارز، عن مساعٍ كبيرة يقوم بها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، لعقد لقاء قريب يجمع رئيس السلطة محمود عباس برئيس الحكومة "الإسرائيلية" بينيامين نتنياهو.

وقال المسئول، اليوم الخميس، إن:" الجهود ما زالت مستمرة من قبل الجانب الأمريكي لعقد اللقاء بين عباس ونتنياهو في العاصمة الأردنية عمان".

وأوضح المسئول، أن كيري يحاول إحراز أي تقدم في الجمود المحيط بالعملية التفاوضية والمتوقفة منذ شهر مارس الماضي، بعد جولة فاشلة من المفاوضات استمرت لمدة 9 أشهر.

اعتبر أن عقد اللقاء الرباعي-الأمريكي –الفلسطيني-الإسرائيلي-الأردني، سيكون بمثابة خطوة هامة لعودة المفاوضات ووقف حالة التوتر الدائرة داخل الأراضي الفلسطينية وخاصة مدينة القدس.

ولفت إلى أن الجانب الفلسطيني حتى اللحظة لم يعارض فكرة عقد اللقاء الرباعي، ولكنه سيجري عدة مشاورات داخلية تتعلق بهذا الملف خاصة في ظل تصعيد الحملة "الإسرائيلية" الاستيطانية والإعتداء على المقدسات والفلسطينيين.

وكانت آخر مفاوضات للسلام بين الفلسطينيين و"إسرائيل" توقفت نهاية مارس الماضي بعد تسعة أشهر من المحادثات برعاية أمريكية دون التوصل لاتفاق ينهي الصراع المستمر بين الجانبين منذ عدة عقود.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]