استقبلت بلدية سخنين مساء اليوم الخميس وفد من نشطاء سلام عربا ويهود من جميع انحاء البلاد في الدولة , جاءوا ليعبروا عن رفضهم لسياسة التمييز العنصري التي تنتهجها الدولة تجاه مواطنيها وخصوصا الاقلية العربية في البلاد .

وايضا من اجل العمل على تهدئة الاوضاع الرمية في الساحة السياسية التي تشهدها البلاد مؤخرا من حوادث قتل وجرائم ترتكب بحق المواطنين الابرياء , وانتهاك لحرمة الاماكن المقدسة ومنع المصلين ممارسة حقهم الديني في الصلاة بالمسجد الاقصى .

في اللقاء تحدث جميعهم عن اهمية العيش المشترك بين الشعبين , ودعم عملية السلام , وتحقيق المساواة لدى المواطنين في الدولة وخصوصا الاقلية العربية .

في كلماتهم استنكر جميعهم احداث العنف الاخيرة بما فيهم اهالي ثكلى فقدو ابناهم نتيجة الاحداث الاخيرة والتي راح ضحيتها مواطنين ابرياء من كلة الطرفين نتيجة سياسة حكومة يمينية متطرفة . ودعوا جميعهم الى تهدئة الاوضاع واعادة الاجواء الامنة للبلاد .

بدورة رحب رئيس بلدية سخنين مازن غنايم بالوفد المشارك واثنى على مبادرتهم المشرفة ووقوفهم داعمين الى قضايا شعبنا ودعوتهم الى تحقيق السلام .

وايضا ذكر كل منهم اهمية العيش بمساواة بجميع المجالات , حتى في الجامعات العبرية في البلاد وسياسة التمييز تجاه الطلاب العرب والعوائق التي يضعونها امام ابناء الاقلية العربية لالتحاقهم في سوق التعليم العالي والاكاديمي .

وايضا اكد احدهم قائلا " اننا جئنا لنقول اننا ضد العنصرية والعنف وسياسة التمييز التي تتغنى بها حكومة اليمين المتطرف تجاه مواطنيها . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]