لا يستدعي شد البطن دائماً ارتياد النادي الرياضي إذ أصبح بإمكانك شد هذه المنطقة من الجسم من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية في المنزل. ما هي هذه التمارين؟ تعرّفي معنا عليها في هذا المقال وشاهدي في الأعلى الصورة المطابقة لرقم التمرين المذكور.

- التمرين الأول: إنّ هذا التمرين مناسب لنحت الخصر والبطن. إستلقي على ظهرك وضعي يديك خلف رقبتك، وبعدها ارفعي إلى أحد الجانبين الجزء العلوي من جسمك ووجّهي مرفق ذراعك إلى الركبة المعاكسة. تنفّسي بعمق وأعيدي أسفل ظهرك إلى الوضعية الرئيسية، ومن ثمّ قومي بعملية الزفير وارفعي جسمك نحو الجانب الآخر. إستمرّي في تكرار هذا التمرين لمدة دقيقة مع زيادة سرعة الحركة تدريجياً.

- التمرين الثاني: إستلقي على بطنك وبعدها إرفعي جسمك وثبّتيه على راحتي يديك وأصابع قدميك، تماماً كما هو ظاهر في الصورة. بعد ذلك، شدّي عضلات بطنك إلى الداخل وتنفّسي بعمق وابقي في هذه الوضعية لمدة 20 ثانية. كرّري هذا التمرين مرات عديدة.

- التمرين الثالث: إرفعي ساقيك بوضعية تشبه رفعها على طاولة، وثبّتي ذراعيك بحيث تكونان بوضعية موازية للأرض. ومن ثمّ ارفعي رأسك، رقبتك، وصدرك صعوداً. وابدأي بتحريك ذراعيك صعوداً ونزولاً. واستمرّي بهذا التمرين لمدة دقيقة، وبعدها استريحي لثوانٍ وأعيدي المحاولة مرة أخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]