أعلنت وزارة الداخلية الاردنية عن نظام جديد لدخول السياح الاسرائيليين إلى أراضي المملكة، يقضي بالسماح للمجموعات فقط، على أن تتكون المجموعة من ستة أفراد فما فوق.

ويتعهّد النظام الجديد بأن يرافق كل مجموعة حارس مكلف من قبل السلطات الاردنية، فيرافقها من ساعة دخولها وحتى مغادرتها لأراضي المملكة.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" التي نشرت هذا الخبر، أن السلطات الأردنية لم تبلغ وزارة الخارجية والسفارة الاردنية بأمر النظام الجديد، وقد فوجئ أربعة اسرائيليية على معبر جسر الشيخ حسين بعم سماح السلطات الاردنية لهم بالدخول إلى أراضيها "إلا إذا كان العدد ستّة"!

140 ألف اسرائيلي

وذكرت الصحيفة الاسرائيلية أن مصدرًا أردنيًا مسؤولًا علل الاجراءات الجديدة "بحرص المملكة على أمن وسلامة السياح والزوار الاسرائيليين، نظرًا للتوترات السياسية والأمنية الراهنة، وخاصة في القدس والحرب الشريف" – كما ورد.

وبالمقابل، صرّح مصدر اسرائيلي مسؤول بأنه من الواجب التباحث مع السلطات الأردنية المختصة حول الاجراءات الجديدة، مشيرًا إلى أنه سبق لوزارة الخارجية الاسرائيلية أن أصدرت تحذيرات لمواطنيها بشأن السفر إلى الأردن، مثلما هي الحل بخصوص السفر إلى مصر ودول أخرى، على خلفيات أمنيّة.

ويستفاد من المعطيات الرسمية أنه منذ مطلع العام الجاري دخل إلى الأراضي الأردنية (14) ألف اسرائيلي، وخاصة إلى "البتراء" والعقبة، أفرادًا ومجموعات.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]