عقدت مبادرات صندوق ابراهيم وصندوق "فردريخ" والمركز الثقافي في سخنين مع خريجي الفوج الثالث في مشروع قيادات شبابية جماهيرية وسياسية في المجتمع , مؤتمرًا لتشجيع المشاركة الشبابية في الحيّز السياسي بالمجتمع .

جاء هذا المؤتمر للاحتفال بانتهاء الدورة الثالثة وتخريج الفوج الثالث من المتطوعين في صندوق ابراهيم الشبابي .

تحدث المؤتمر عن اهمية مشاركة الاجيال الشابة في صنع التغيير المجتمعي سياسيا وجماهيريا , وايضا من اجل الحث على اهمية العمل التطوعي الذي يخدم مجتمعنا وبلادنا .

تحدث مراسلنا مع عدد من المشاركين والخريجين والقائمين على انجاح هذا المؤتمر حول تجربتهم التي مروا بها خلال الدورة التي كانت مدتها 6 اشهر , من خلال مشاركتهم في جلسات للكنيست والتعرف على الامور السياسية في البلاد ودور وموقع مجتمعنا من هذه الاحداث , وايضا تعرفوا من خلال الدورة عن اهمية العمل التطوعي , التي اكتسب منها الخريجين خبرة جيدة في هذا المجال .

تخلل المؤتمر عدة فقرات مختلفة , حيث القيت كلمات لعدد من المشاركين والخريجين والقائمين على مشروع القيادة الشابة وايضا كلمة ترحيبية لرئيس بلدية سخنين مازن غنايم الذي تحدث حول اهمية وجود مبادرات شبابية تعمل من اجل التغيير وخلق اجواء تسوق مجتمعنا نحو مستقبل افضل .

وتطرق غنايم أيضا في كلمته لاهمية الوحدة والحذر خصوصا في ظل الاوضاع السياسية الاخيرة وما نعانيه كأقلية عربية في البلاد من ممارسات عنصرية تجاه طلاب وعمال وسياسيي مجتمعنا .

وايضا كانت كلمة للدكتور ثابت ابو راس الذي بدوره اثنى على روح التطوع لدى الاجيال الشابة والمشاركة الفعالة التي يقومون بها . وايضا تحدث د.ثابت عن اهمية دمج الشباب في شتى المجالات واعطائهم الفرص من اجل التقدم نحو مستقبل افضل .

كما تحدث مدير عام صندوق "فريدريخ ايبرت" في اسرائيل , وذلك عن اهمية العمل الوحدوي بين الشعوب وتحقيق المساواة والعيش بسلام , وعن اهمية تبادل الثقافات بين الشعبين العربي واليهودي والعمل المشترك في جميع المجالات , وعدم الانجرار خلف الاحداث السياسية الاخيرة والتصريحات العنصرية .

كما فتح باب النقاش امام المشاركين عن دور الشباب في القيادة الجماهيرية والسياسية وكيفية دعم النساء لالتحاقهم بدور القيادة .

 مديرة مجال القيادة والشباب في مبادرات صندوق ابراهيم ميسم جلجولي تحدثت عن اهمية دور النساء في صنع التغيير وايضا اتاحة الفرص امامهم ليتمكنوا من المشاركة في عدة مجالات سياسية واجتماعية .

واخيرا اختتم المؤتمر بتوزيع شهادات انتهاء الدورة للخريجين الشباب في مجال للقيادة الشابة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]