انطلقت مساء اليوم الجمعة في جاليري ابو ماهر في الناصرة اعمال المؤتمر السابع الاستثنائي من خلال مهرجان افتتاحي احتفالي جماهيري شارك فيه المئات من الجبهويين النصراويين بالاضافة الى عشرات الوفود من الفروع من كافة انحاء البلاد وكذلك وفد قيادة الجبهة القطرية والحزب الشيوعي وايضا وفود تمثل تنظيمات سياسية واجتماعية من الناصرة وخارجها وشخصيات تمثيلية واعتبارية .

تولى عرافة المؤتمرعضو البلدية المهندس شريف زعبي، الذي اكد ان الجبهة اختارت الوقوف مجددا، رغم الزلزال، والنهوض والتجدد. كما ان هذا المؤتمر استثنائي بعد تلقي ضربة موجعة في انتخابات الناصرة الاخيرة،وتابع:نحن بحاجة الی كل مساهمة او نقاش من رفاق الجبهة لما يصب في مصلحة مصلحة الجبهة وينطلق من حبه وتقديره لهذا الجسم اكثر من حبه لنفسه وللاعلام واضواء الاعلام.حتى نكمل الطريق وندعم الغد.

سلام بلال: إننا نتحدى اي تنظيم سياسي نصراوي محلي أن يكون لديه حتى ولو عُشر مما لدى جبهة الناصرة

وقد تحدث خلال المؤتمر عدة شخصيات جبهوبة منها مركز اللجنة الاعلامية للمؤتمر سلام بلال حيث قال: إننا في جبهة الناصرة نستطيع القول بفخر وباعتزاز، وضمن الاطار الزمني المحدود والظروف الموضوعية المرافقة للتحضير للمؤتمر، اننا جاهزون لترجمة الهدف المركزي للمؤتمر بالتجدّد والانطلاق بعد مسار ديمقراطي رفاقي شهدته اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية تميّز بالشفافية والصراحة والمراجعة النقدية الهادفة لمجمل التجربة الجبهوية في الناصرة من كافة جوانبها بالاضافة الى تخصيص جزء كبير من النقاش حول الانتخابات البلدية الاخيرة وتداعيات نتائجها" وأضاف بلال في معرض حديثه " إننا نتحدى اي تنظيم سياسي نصراوي محلي أن يكون لديه حتى ولو عُشر مما لدى جبهة الناصرة من حياة حزبية تنظيمية سليمة وديمقراطية داخلية نقيّة".

محمد بركة: هنالك احزاب تلقت الخسارات واصيبت بالهبوط لكن جبهة الناصرة تنهض للتجدد

كما تحدث عضو الكنيست النائب محمد بركة رئيس الجبهة عن العديد من الامور التي يمر بها المجتمع العربي وتنامي العنصرية والطائفية، الامر الذي يؤثر كثيرا على حياتنا ويعود بالضرر على الجميع واكد في كلمته : 33 عاما استمر وجود الجبهة في رئاسة بلدية الناصرة، وهذا امر يدعو الى الفخر والاعتزاز ونشكر كل من عمل من اجل تحقيق هذا الامر.

واضاف محمد بركة : نحن نعقد هذا المؤتمر وفاءا لتوفيق زياد ورامز جرايسي فما حدث في جبهة الناصرة هو امر يفتخر به فهنالك احزاب تلقت الخسارات واصيبت بالهبوط لكن جبهة الناصرة تنهض للتجدد ، وهنالك ناس كثيرون في الناصرة اكتشفوا حقيقة الوضع الجديد بسرعه ، ومن خلال هذا المؤتمر سيتم تلخيص كل ما حدث واتخاذ العبر ومن اجل التجدد والانطلاق من جديد.

مع بدء اعمال المؤتمر في اليوم الثاني تنهي جميع هيئات الجبهة الحالية وشخصياتها المنتخبة مهامها ويصبح المؤتمر صاحب الصلاحية
يذكر انه مع بدء اعمال المؤتمر في اليوم الثاني تنهي جميع هيئات الجبهة الحالية وشخصياتها المنتخبة مهامها ويصبح المؤتمر صاحب الصلاحية في تعديل واقرار كل ما يراه مناسبا من اجندات دستورية وتنظيمية وسياسية وغيرها.

وسيتخلل المؤتمر انعقاد جلسات النقاش والتصويت على مشاريع قرارات وانتخاب هيئات جديدة لقيادة الجبهة حتى المؤتمر القادموذلك بمشاركة المئات من اعضاء الجبهة من كافة الشرائح العمرية والاجتماعية والاهتمامات والفعاليات الشعبية والاحياء النصراوية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]