على هامش مؤتمر جبهة الناصرة الاستثنائي، الذي عقد يوم أمس الجمعة واليوم السبت في الناصرة، التقت مراسلة موقع "بكرا" بعضو الكنيست المستقبلية عن الجبهة نبيلة إسبنيولي، والتي أكدت لـ "بكرا" ان الهدف الاساسي من عقد مؤتمر الناصرة في هذا التوقيت بالذات هو طرح قضية الانتخابات في الناصرة والخسارة الكبيرة التي لاقتها الجبهة في محاولة لطرح آليات جديدة تجنب الوقوع في الاخطاء مرة اخرى.

واضافت: يعتبر هذا المؤتمر استثنائيًا بسبب اقامته قبل موعده باربعة سنوات، وذلك على ضوء الخسارة التي اصابت جبهة الناصرة في الانتخابات الاخيرة، ويهدف إلى دراسة الاخطاء التي قامت بها الجبهة اثناء الانتخابات والتعلم من الدروس اضافة الى تقديم خطط عمل مستقبلية.

يميز المؤتمر عدم التفرد بالقرارت كالمؤتمرات السابقة

وتابعت اسبنيولي: خلال المؤتمر ناقشنا كل الهفوات والاخطاء، اضافة الى الدروس المستفادة، حيث كان هناك تقييم كامل للمرحلة السابقة، اضافة الى طرح الرؤيا المستقبلية.

وأكملت: ما يميز هذا المؤتمر، عدا عن عقده قبل اوانه ايضا، التحضير له، فقد جرى بطريقة استثنائية، حيث تم  طرح جميع الاخطاء من كافة الاعضاء في الجبهة بشفافية ووضوح وتقبلها لاحقًا ودراستها مما يؤكد على أن القرارات ستتخذ بصورة جماعية وليست فردية.

وأضافت: المشاركة الواسعة في المؤتمر تدل على الطريق والخط الوطني الثابت للجبهة واهمية الحفاظ عليه وتطويره، وهو عبارة عن انطلاقة جديدة للجبهة.

الابتعاد عن العمل الجماهيري والتواصل مع الناس ادى الى خسارتنا الانتخابات

كما تطرقت اسبنيولي الى بعض الاخطاء التي قامت بها الجبهة والتي ادت الى ضعف صفوفها بين الجمهور النصراوي حيث قالت: من الاخطاء التي قامت بها الجبهة والتي ادت الى الخسارة الاخيرة في المعركة الانتخابية هي الابتعاد عن العمل الجماهيري والتواصل مع الناس حيث كنا بفترة سابقة نتواصل مع الناس عن طريق اعمال تطوعية وجماهيرية، ومن خلال المؤتمر طرحنا الموضوع وكيفية القيام بدورنا في العمل الاهلي والجمعيات. نحن لسنا فقط جبهة بلدية وانما جبهة بلد ولنا امتدادنا القطري وعملنا السياسي لمصلحة شعبنا واهمية التفافنا في شتى القضايا. وتقع علينا مسؤولية كحزب جبهة ان نتابع ارتباطنا مع شعبنا وقضايا شعبنا اضافة الى تطوير البنية لعملنا السياسي والاجتماعي في الناصرة ومعالجة مظاهر العنف والخاوة المنتشرة في الناصرة.

واختتمت اسبنيولي حديثها لـ "بكرا" مؤكدة: احد اهداف المؤتمر هو العمل على تولي رئاسة البلدية في الناصرة مرة اخرى وهو امر يتعلق بعمل الجبهة ودورها الفعال وخاصة المعارضة المسؤولة في البلدية والتي تعمل جاهدة على تحسين الاوضاع هناك، كما سنعمل على اعادة الثقة بيننا وبين الناس كوننا جسم مثابر وداعم لقضايا شعبنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]