"نعيم الشتاء" أو Winter Bliss هو العنوان الذي اختاره المصمّم اللبناني "عبد محفوظ" لمجموعة أزيائه الخاصة بهذا الموسم، والتي تضمّنت تصاميم مستوحاة من عالم البحار والطبيعة تليق بأجمل مناسبات هذا الموسم.

تستقي هذه المجموعة سحرها من الكائنات البحريّة التي تمّ دمجها بتناسق تام مع عالم الورود، فجاءت أزياؤها شفّافة لناحية إبراز الأنوثة بطريقة راقية. وقد طغت على التصاميم قصّة حورية البحر التي تناسقت بامتياز مع الأقمشة الناعمة التي تذكّر بشفافيّة الماء، وقد تنوّعت بين التول والدانتيل والموسلين.

ألوان أزياء هذه المجموعة منتقاة بعناية وتنسجم بامتياز مع عنصر الشفافية، الذي حرص المصمّم "عبد محفوظ "على الالتزام به في معظم إطلالاته. أما أبرز الألوان التي لفتنا استعمالها فالبيج والزهري المشرق، والأزرق البحري، والأخضر الفاتح ما أضفى على التصاميم لمسة عصريّة. فيما بقيت اللمسة الكلاسيكيّة واضحة في مجموعة من التصاميم التي تلوّنت بالأسود.

الورود النافرة والمتعدّدة الأحجام، من العناصر التي تكرّر ظهورها في العديد من إطلالات هذه المجموعة، فزيّنت التايورات والأثواب الطويلة مضيفة لمسة ثلاثيّة الأبعاد على الطلّة أما الزنانير الرفيعة فاستعملت لتحديد الخصر وإبراز جمال القوام. فيما بقي التطريز بأحجار الكريستال بسيطاً للحفاظ على عنصر الشفافيّة البارز في مختلف الإطلالات. تعرّفي معنا على مجموعة المصمّم عبد محفوظ للخريف والشتاء فيما يلي.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]