قدم مجموعة من السائقين العرب العاملين في شركة "ايجد" الاسرائيلية استقالتهم في اعقاب تمسك الشركة بالرواية الاسرائيلية من ان الشهيد يوسف رومني اقدم على الانتحار.

وقال السائق سامي الاطرش لمراسل موقع بكرا "قمنا بالتضامن مع الشهيد يوسف الرموني واهله لمدة ثلاث ايام بعد استشهاده ورفضنا العمل بهذه الايام.

و اضاف "ادعت الشرطة الاسرائيلية بان الشهيد يوسف قام بالانتحار، الا اننا نحن العاملين في شركة ايجد نؤكد بان الشهيد تم الاعتداء عليه من قبل مجموعة مستوطنين بالضرب المبرح باستخدام صاعقة كهربائية ".

و اكد الاطرش في اليوم الاول من استشهاد الرموني قمنا باتخاذ مجموعة من الاجراءات كان اهمها بان تعترف الجهات الاسرائيلية و شركة النقل " ايجد " بان الحادث ليس عملية انتحار بل هو جريمة قام بتنفيذها مجموعة من القتلة و الذين من المفترض ان يتم معاقبتهم على فعلتهم الا ان المدة انتهت مع انقضاء اليوم الثالث من استشهاد الرموني ولم تتخذ الشركة اي اجراءات و تجاهلت الامر مؤكدة على موقفها بان يوسف قد انتحر و ذلك ينافي الرواية الحقيقية .

فيما تساءل الاطرش كيف لنا نحن كسائقين ان نعود الى عملنا و ما يزال القتلة طلقين فربما ياتي دوري بالمرة القادمة .

نحن من قدم الإستقالة 

واضاف الاطرش بناء على ذلك قررت انا و مجموعة من السائقين بتقديم الاستقالة و ترك هذا العمل فتوجهنا باليوم الثاني الى مكتب القوى العاملة بالشركة و قمنا بتقديم اوراق الاستقالة فما اشاعت الشركة في وسائل الاعلام انباء فصلنا من العمل بارادتها و ليس استقالتنا رغم اننا نحن من قام بتقديم الاستقالة و الاوراق و الوثائق بحوزتي تثبت صحة كلامي هذا.

وروى الاطرش ان الشركة تتبع سياسة التمييز العنصري بحق العمال العرب فالسائق العربي مجبر بالعمل بكافة الاوقات التي تفرض الشركة عليه العمل بها و خاصة ساعات الليل , بعكس السائق اليهودي الذي يعمل صباحا او في الوقت الذي يناسبه هذا الى جانب تسليم السائقين العرب الباصات القديمة الامر الذي يؤدي الى تعطله اكثر من مرة على العكس من السائقين اليهود الذين يتسلمون الباصات الحديثة، و غيرها العديد من الامور الاخرى .

و اكد الاطرش انه من المتوقع ان ينضم المزيد من السائقين الي المجموعة بتقديمهم طلبات استقالتهم من الشركة مشيرا الى انه في حال تغيير الشركة موقفها تجاه العملية و اعترافها بان الشهيد يوسف استشهد على ايدي فاعلين سيتم تغيير موقفنا من ذلك .

وذكر الاطرش انه يعمل كسائق في شركة " ايجد " منذ اكثر من 22 عاما و قد تعرض الى العديد من الاعتداءات من قبل المستوطنين الذين يطلقون بشكل دوري الالفاظ النابية و اخرى عنصرية تجاه العرب او من خلال القاء الحجارة باتجاهنا .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]