علم موقع "بكرا" على أن النيابة العامة في الشمال قدمت اليوم للمحكمة اللوائية في حيفا لائحة اتهام ضد الشاب حمزة مغامسة (22 عامًا) من يافة الناصرة والذي غادر إلى سوريا للإنضمام إلى "داعش".

وجاء في لائحة الإتهام على أن مغامسة متهم بالتواصل مع عميل أجنبي، الإنضمام إلى تكتل غير شرعي، والسفر إلى دولة غير مسموح الوصول إليها. 

وجاء في لائحة الإتهام على أن مغامسة قد تواصل مع منظمة "داعش" عبر الفيسبوك هو وإثنين من أصدقائه وعرف عن نفسه كفلسطيني يرغب بالإنضمام إليهم، وفعلا وصل إلى تركيا ومن ثم إلى سوريا حيث بقي هناك 10 ايام، لكن قرر العودة لاحقًا إلى البلاد. 

بيان الشاباك 

وكان جهاز الأمن العام في إسرائيل (الشاباك) قد سمح بالنشر أنه وفي إطار عملية مشتركة للشاباك وللواء الشمالي في الشرطة تم اعتقال حمزة سامي ساري مغامسة من سكان يافة الناصرة في يوم 24.10.14 في مطار بن غوريون بعد عودته من سوريا.

ووفق الشاباك فأن مغامسة، من مواليد 1992، أعترف أثناء التحقيق معه في الشاباك أنه غادر البلاد يوم 5.10.14 إلى تركيا بصحبة ثلاثة من أصحابه. وقرر هو وإثنان من أصحابه الذهاب إلى سوريا من أجل الالتحاق بصفوف الدولة الإسلامية. واجتاز مغامسة وصاحباه المدعوان محمد صابر كنانة ومحمد مروان الكيلاني وهما أيضا من سكان يافة الناصرة الحدود إلى سوريا ووصلوا إلى معسكر تجنيد تابع لـ "داعش" حيث التحقوا رسميا بصفوف هذا التنظيم الإرهابي.

وإنتقل مغامسة وصاحباه إلى معسكر تدريب آخر تابع لـ "داعش" حيث تدربوا على استخدام السلاح وعلى رفع مستوى لياقتهم البدنية. والتقى مغامسة وصاحباه في المعسكر المدعو مهران يوسف خالدي وهو من سكان الناصرة ومن مواليد 1995 الذي غادر البلاد بضعة أيام قبلهم (في يوم 2.10.14) إلى تركيا في طريقه إلى سوريا حيث التحق بصفوف داعش.

ووفق الشاباك فأنه وبعد أن قضى المدعو حمزة مغامسة 10 أيام في المعسكر، قرر العودة إلى عائلته فذهب إلى تركيا حيث ركب رحلة جوية إلى إسرائيل. ولدى عودته إلى البلاد تم اعتقاله في مطار بن غوريون وتمت إحالته إلى التحقيق.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]