انتهت قبل قليل المباراة المصيرية والمهمة التي جمعت بين آخاء سخنين وبيتار القدس، بفوز لصالح سخنين حيث سجل هدف واحد مقابل 0.

وكانت قد اكتظت الجماهير السخنينية في ساحات استاد الدوحة لحضور المباراة حيث استقبلتهم الشرطة بقوانين صارمة وتقييدات تعجيزية.

جمهور بيتار :""لا يوجد لكم دولة" و "عبيد للدولة"

ومع بداية المباراة، اخذت بعض الجماهير مكانها في المدرجات والتي بدأت هتافاتها بالروح بالدم نفديك يا اقصى، وردت عليهم جماهير بيتار القدس بهافات "لا يوجد لكم دولة" و "عبيد للدولة".

ومنعت قوات الشرطة والامن من الجمهور السخنيني، الذي وصل تعداده 5000 مشجع، ادخال اي وسيلة تشجيع، ولم ترفع الاعلام الفلسطينية في المدرجات.

وكان قد وصل لاعبو بيتار القدس الى استاد الدوحة برفقة قوات كبيرة من الشرطة وتم ادخالهم الى داخل الملعب بدون ان يحدث اي امر شاذ .

خروج اللاعبين للإحماء

وبدأت المباراة وسط تشجيع كبير من قبل معسكريي الجمهورين، حيث خرّج بداية المباراة اللاعبون الى ارض الملعب لإجراء عملية الاحماء، وسط اجواء اوروبية مع امطار وأجواء متوترة- كما في الملاعب الاوروبية.

ولاحقًا، اشتعلت مدرجات استاد الدوحة بقنابل الدخان والقنابل الحمراء وسط هتاف، مما اعطى جمالا ورونقا للمباراة، ثم دخل رؤساء فرق الدرجة العليا ارض الملعب وقاموا بمصافحة اللاعبين .وقبل صافرة البداية توجه لاعبو الاتحاد السخنيني لتحية الجمهور في المدرجات .

وتكون الفريق السخنيني من اللاعبين:محمود قنديل، علاء ابو صالح، علي عثمان، ابراهين باس، حمد غنايم، ميخا مبيليا، يانس بوبداليس، خالد خلايلة، اسمايل ريان، فراس مغربي، ومحمد غدير.

انطلاق المباراة..مستوى متدني للاعبي سخنين

انطلقت المباراة وبان في دقائقها الاولى التوتر الموجود به لاعبي الفريقين حيث لم نلمح اي مخاطرة تذكر من قبل لاعبي الفريقين وتمركز اللعب في وسط الملعب .

وجاء الافضلية في المباراة للفريق الضيف بيتار القدس الذي استحوذ على الكرة وشكل هجمات منسقة على مرمى محمود قنديل، بالمقابل بان لاعبو فريق اتحاد ابناء سخنين بمستوى متدني وحتى الدقيقة الـ28 من المباراة لم ينجح تلامذة المدرب جاي ليفي من تسديد اية ضربة على مرمى بوريس كلايمن حارس مرمى فريق بيتار القدس.

فراس مغربي يهدر من وضع مريح

وفي الدقيقة الـ 31 قاد اللاعب اسماعيل ريان اول هجمة للفريق السخنيني حين تخطى لاعبي دفاع بيتار القدس واندفع داخل منطقة الجزاء ومرر كرة عرضية لفراس مغربي المندفع الذي سدد من وضع مريح لكن كرته اخطأت المرمى بسنتيمترات قليلة

غنايم يندفع وحمد غنايم يسجل(1-0)

في الدقيقة الـ 39 حمد غنايم الذي يلعب اليوم في وظيفة المدافع الايسر تخطى دفاع بيتار القدس ووصل لمنطقة الجزاء ومرر كرة عرضية وصلت لاسماعيل ريان الذي سدد عن بعد 8 امتار الى الزاوية البعيدة ويعلن عن تسجيل أول هدف وسط هتاف وتصفيق لحوالي 5000 مشجع في المدرجات السخنينية.

الشوط الثاني ..اداء ضعيف

وجاءت بداية الشوط الثاني كسابفه ضعيفة من قبل الفريقين مع افضلية طفيفة لفريق بيتار القدس وكاد لاعب بيتار القدس زاركو كوراتش ان يسجل بعد ان صوب براسه عن بعد 3 امتار خارج المرمى .

وشهدت الدقائق الاخيرة من المباراة ضغط مكثف من قبل فريق بيتار القدس بغية ادراك التعادل حيث بان التعب على لاعبي فريق اتحاد ابناء سخين وسنحت عدة فرص للتسجيل وأهدرت جميعها، كل هذا وسط تشجيع متواصل من قبل الجمهور السخنيني الذي أخرج الاعلام الفلسطينية ورفعها عاليا وهتف "لبيك الله لبيك".

اشتباك بالايدي بين اللاعبين

وفي الدقائق الاخيرة من المباراة بانت العصبية الزائدة على لاعبي الفريقين، الذين اعتمدوا اللعب الخشن مما ادى الى اشتباك بالايدي بين لاعب اتحاد ابناء سخنين محمد غدير ولاعب بيتار القدس حنان ممانما ادى الى اشهار البطاقة الصفراء للاعبين.

ونجح الابطال من سخنين من الحفاظ لى تفوقهم بعقلانية وبحكمة رغم استفزاز لاعبي بيتار لهم ولتعلن صافرة النهاية بدء الاحتفالات السخنينية التي من المتوقع الاستمرار حتى ساعات الليل المتأخرة. 

وكانت الشرطة قد أعتقلت خلال المباراة 4 مشجعين من القدس لإخلالهم بالنظام- وفق ما جاء على لسان الناطقة بلسان الشرطة لوبا سمري. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]