طفلة متفوقة بتحصيلها العلمي، اجتهدت وثابرت وعلى نفسها اعتمدت حتى إلى المرتبة الأولى بصفها وبجدارتها نالت ومعدل 99% حصلت.. سلوكيا واجتماعيا تقيم ب " أ " أي أنها بمنتهى الأخلاق والأدب ، اجتماعية تحترم الجد والولد ، متعاونة تعلم أن الحياة ليست مجرد علامة .. ألا وهي ابنة مدينة الناصرة من حي الفاخوره عفاف موفق نفافعه ( أبو عبيدة ) بالصف الثامن بالإعدادية " ب " – مراح الغزلان.

تقول عفاف :- أنا أقوم بتخصيص أقل شيء ثلاث ساعات يوميا للدراسة وادرس وحدي منذ الصغر اعتمد على نفسي فأنا أعشق التعليم لأنه غذاء العقل وينمي الوعي والشخصية فأنا أحب أن أكون صاحبة شخصية متعلمة.. وكما وأضافت قائلا :- صحيح أن هنالك مواد صعبة ولكن باجتهادي ومثابرتي وإصراري على التعليم أتغلب على صعوبتها وأحيانا مشاكل ومشاغبات الطلاب تؤثر سلبا على سير التعليم مما يجعلنا نخسر الوقت بذلك الحين بحيث يذهب سدى دون أن نفهم المادة كما يجب ولكني أحاول جاهدة بإعادة قراءة المادة لفهمها مرارا وتكرارا بالبيت وإن لم افهم شيء أطلب من أهلي بالبيت أو من أمي بإعادة شرحها لي ..

وعن هواياتها قالت :- الكتابة والقراءة وخاصة قراءة القصص هوايتي فأنا أجيد الكتابة واملك قدرات جيده جدا بالكتابة الإبداعية ولكن حلمي حينما أكبر أن أصبح طبيبة جراحه فالأدب هوايتي والعلمي مفتاح بوابة حلم.

ولم تخفي سعادتها بالتشجيع الدائم الذي تحظى به من أهلها بالبيت ومعلميها بالمدرسة وهذا حسب قولها ما يزيد من إصرارها ومثابرتها للمحافظة على المرتبة الأولى وعلى الرغم أنها متفوقة وتمنح حق الأولوية من وقتها وتفكيرها للعلم والتعليم ولكنها بالإضافة إلى ذلك اجتماعية لديها الكثير من الصديقات وكما لها نشاطاتها الحياتية والاجتماعية ولكن يبقى بسلم أولوياتها حصة الأسد لدراستها. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]