منظمة العفو الدولية تفتتح دورة للشباب والشابات بعنوان "حملات القيادة الشبابية وحقوق الانسان" في الناصرة
افتتحت منظمة العفو الدولية دورة للشباب والشابات بعنوان "حملات القيادة الشبابية وحقوق الانسان" في الناصرة بمشاركة عدد من الشباب والشابات النشطاء في المدينة.

وتهدف هذه الدورة الى تعليم الطلاب كيفية اطلاق حملات ناجحة لخدمة مجتمعهم عن طريق فهم الطرق المثلى لاستخدام وسائل الاعلام المحلية والعالمية ومواقع التواصل الاجتماعي. كما تهدف الدورة الى نشر الوعي بين الطلاب حول حقوقهم القانونية.

هلال علوش

وقد افتتحت هذه الدورة بمداخلات لكل من هلال علوش مركز حملة الارضي الفلسطينية المحتلة ويوسف عصفور، مركز النشاطات داخل المجتمع الفلسطيني في منظمة العفو الدولية، اعطوا من خلالها مقدمة عن كيفية الدفاع عن حقوق الانسان مع التركيز على القيام بحركات شبابية ناجحة.

كما شاركت المحامية في جمعية حقوق المواطن في اسرائيل، الأستاذه نسرين عليان بإعطاء الطلاب شرح عن حقوقهم القانونية عند التظاهر أو عند التعامل مع الشرطة . وقام السيد حايم شوارزينبيرغ بورشة عمل عن التصوير وأهميته في التوثيق وعن اجراءات السلامة والاحتياطات التي يجب أن يتخذوها الطلاب للحفاظ على سلامتهم كنشطاء.

وتأتي هذه الدورة ضمن جزء من عدة دورات تقوم بها منظمة العفو الدولية لنشر الوعي في المجتمع الفلسطيني حول حقوقه القانونية وطرق الدفاع عنها. حيث سبقها دورة حول موضوع حقوق السكن وحقوق الإنسان لقيادات شابة من نساء القرى غير المعترف بها في بلدة رهط.

ومن المخطط أن تستمر هذه الدورة التي بدأت يوم السبت 8.11.14 لمدة شهر ونصف، سيعطي خلالها عدد من الخبراء والناشطين والعاملين في مجال حقوق الانسان مداخلات وورشات عمل للطلاب. وسيقوم الطلاب في نهايتها بتصوير فيلم قصير وتكوين صفحة الكترونية كجزء من الترويج للحملة التي يريدون القيام بها.

وتتقدم منظمة العفو الدوليةٌ بالشكر لكل من ساهموا في إنجاح هذه الدورة بأي شكل من الأشكال. كما وتخص بالذكر مركز الطفولة في الناصرة والسيدٌة أمل عون.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]