يستمرّ بنك مركنتيل في تحسين نتائجه وتحقيق الأرباح وذلك بفضل استراتيجيته الخاصة بتنجيع العمل وتعميق تواجده في أوساط الهدف.
ويتبيّن من التقارير الأخيرة التي أصدرها البنك حول الرّبع الثالث من العام 2014 أن البنك حقّق أرباحًا صافية تُقدّر بـ 34 مليون في الفترة المذكورة. ولكن إذا ما أخذنا بالحسبان المبالغ التي حوّلها البنك لدفع تعويضات مكبّرة للراغبين في الخروج للتقاعد المُبكر، والتي تُقدّر بـ 33 مليون شيكل، فإن الربح الإجمالي الصافي للبنك يبلغ 54 مليون شيكل. علمًا أن الأرباح الصافية في الفترة المقابلة من العام 2013 بلغت 35 مليون شيكل، وبذلك ترتفع أرباح البنك في الرّبع الثالث من هذا العام بنسبة 54%.

وعقّب السيد أوري باروخ، المدير العام لبنك مركنتيل على هذه الأرباح قائلاً: "في الرّبع الثالث من العام الجاري واصل البنك تكثيف حضوره في أوساط الهدف، بما في ذلك: الحسابات العائلية والمصالح الصغيرة، من خلال التركيز على تطوير منتجات ملائمة لإحتياجات الزبائن من هذه الأوساط".

وأضاف المدير العام أنه بموازاة ذلك يواصل البنك تطبيق برنامجه الهادف إلى تنجيع وترشيد العمل، والذي في إطاره يعمل البنك على تقليص مساحات المكاتب والفروع وتقليص عدد الموظفين عن طريق برنامج خاص بالتّقاعد الطّوعي.

وأوضح المدير العام: " في إطار الخطوات الهادفة لتقديم أرقى وأفضل الخدمات للزبائن، فقد أطلق البنك مؤخرًا "مراكز خبراء قُطرية" التي تقوم بالإهتمام بتنفيذ الأعمال التشغيلية التي كانت من إختصاص الفروع، وذلك ليتسنّى لموظفي الفروع التفرّغ لتقديم الخدمات للزبائن من خلال المعاملة الشخصية وتخصيص الوقت اللازم والكافي لكل زبون".

ويتبيّن من التقارير المالية للبنك أن الأرباح الصافية في الرّبع الثالث من العام الجاري بلغت 34 مليون شيكل، مقابل 35 مليون في الفترة الموازية من العام الماضي، مع الإشارة إلى أن هذا الانخفاض في الأرباح سببه المبالغ التي حوّلها البنك لدفع تعويضات مكبّرة للمتقاعدين، والتي تُقدر بـ 33 مليون شيكل. ويتّضح من التقارير ذاتها أن مجموع موازنة البنك حتى 30.9.2014 بلغ 27.3 مليارد شيكل، إنخفاض بنسبة 3.9% عن الموازنة حتى 31.12.2013.

أما الإعتماد الذي خصّصه البنك للجمهور حتى 30.9.2014 فبلغ 18.5 مليارد شيكل، علماً أن إيداعات الجمهور في البنك بلغت 22.8 مليارد شيكل حتى 30.9.2014، إنخفاض بنسبة 4.9% مقارنة مع نهاية العام الماضي.

يشار إلى أن بنك مركنتيل يملك أكثر من 80 فرعاً في كافة أنحاء البلاد، ويعمل فيه أكثر من 1500 موظّف، حيث تقدّم خدمات متطوّرة ومنتجات مميّزة، مثل الاستثمارات والإيداعات، القروض، حسابات الرواتب، قروض إسكان، عُملات صعبة واستشارات في شتى المجالات المالية.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]