اقيم يوم الجمعة الماضي في قاعة مركز محمود درويش الثقافي في عرابة البطوف حفلا لرياضة الزومبا بتنظيم مدربة الزومبا آلاء جبارة بمشاركة العشرات من المدربات والفتيات والنساء من المنطقة، ويأتي هذا الحفل بهدف توعية جمهور النساء لنمط حياة صحي، وتعريفهن على رياضة الزومبا وما لها من فوائد جمة للجسد والروح والعقل.

وشارك بالحفل عدد من المدربات لرياضة الزومبا من مناطق مختلفة وهن منال خلايلة ، من مجد الكروم، جيهان حسنين من شفاعمرو، ونيهال راشد من الناصرة، وهبة طحاينة من كفر مندا، وعدد آخر من المدربات اللواتي حضرن للتشجيع والدعم، بهدف الربط وتوطيد العلاقات بينهن وتبادل المعرفة والخبرات.

ولاقى حفل الزومبا هذا استحسان واقبال كبير من قبل الفتيات والنساء العربيات في المنطقة كونها أثبتت جدارتها في حرق السعرات الحرارية مما يؤدي الى انقاص الوزن، وأيضا لما فيها من قدرة على تنسيق الجسد وفوق كل ذلك جو المرح والمتعة الذي يسود كل لقاء.

تقوية عضلة القلب وتنشيط عمل الرئتين والدورة الدموية

المدربة آلاء جبارة من عرابة البطوف قالت: تعتبر الزومبا من اسرع انواع الرياضة انتشارا في العالم، لما فيها من المتعة و المرح، و ملائمتها لجميع الاعمار، وممارسة الزومبا تعود على الجسم بالعديد من الفوائد، اهمها، حرق السعرات الحرارية (مما يساعد على انقاص الوزن و المحافظة عليه)، تنسيق الجسم وحمايته من الترهل، تقوية عضلة القلب وتنشيط عمل الرئتين والدورة الدموية، تعديل نسبة الدهنيات والسكر في الدم، والأهم من ذلك قدرتها على تحسين المزاج، والتخلص من التوتر والضغط النفسي، وتصفية الذهن، وشخصيا فأنا أشجع كل سيدة وفتاة على المشاركة في مثل هذه الفعاليات الرياضية لما فيها من الفائدة الجسمانية والمتعة، والتعرف على مدربات أخريات وطرق تدريب مختلفة.

هناك انواع اخرى من الرياضات لا يعرفها بعد الوسط العربي

جيهان حسنين من شفاعمرو مدربة الزومبا تقول: لدي نادي لرياضة النساء منذ 18 سنة ومعي BED في الرياضة واعلم في المدرسة منذ 17 سنة وادرب زومبا منذ اربع سنوات. والزومبا دارجة اليوم وهناك انواع اخرى من الرياضات لا يعرفها بعد الوسط العربي. الزومبا تعطي الجسم طاقة ايجابية وهناك من يشعر بالروعة وهو يتراقص في هذه الرياضة حيث تعمل على نبضات قلب متوازية وتحرق الدهنيات .

تتضمن حركات ورقصات رائعة

نهال راشد من الناصرة، مدربة للزومبا منذ ثلاث سنوات تقول: الزومبا هي كأي رياضة اخرى وكل امرأة او رجل عليه ان يحافظ على اللياقة البدنية والزومبا هي احدى واهم هذه الرياضات، ولكن الزومبا ما يميزها ان التمرين مدة ساعة يشعر من يمارسها انها مرت خلال دقائق كونها تتضمن حركات ورقصات رائعة، وفيها انواع من الركض.

لم اكن اعرف هذه الرياضة من قبل

اما هبة طحاينة من كفر مندا، مدربة في مجال الزومبا منذ اربعة اشهر قالت: لقد مارست هذه الرياضة منذ سنوات، ولم اكن اعرف هذه الرياضة من قبل، وهناك من النساء من يتقبل الزومبا وهناك من ينظر اليها على انها رياضة سريعة ومتعبة، لكن بكل الأحوال جربوها ولن تخسرن.

اخراج الطاقة المكبوتة من الجسم

نسرين غانم من المغار ، مدربة زومبا ختمت لـ "بكرا" قائلة: مجال الزومبا فيه الكيف والفرح ويخرج الطاقة السلبية من الجسم وانا مدربة زومبا منذ سنتين وقبل ذلك كنت مدربة في مجال التمارين الرياضية العادية ، وقد ادخلنا الزومبا كونها تخرج الطاقة اكثر وتعطي فرحة ويساعد على اخراج الطاقة المكبوتة من الجسم، ويحولها الى طاقة ايجابية .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]