قررت وزارة الخارجية الاردنية مساء الاثنين استدعاء السفير الإسرائيلي في عمان على خلفية ما نقله عنه من تصريحات مسيئة بحق مجلس النواب الأردني.

وكانت وسائل إعلام نقلت عن السفير الإسرائيلي لدى الأردن والموجود حاليا في "تل أبيب" دانيال نيفو تصريحات سخر فيها من مجلس النواب الأردني، وقال إنهم لا يهتمون إلا بالأمور الهامشية.

وطالب رئيس مجلس النواب على إثرها من الحكومة الرد على ما اسماه "مهاترات" السفير الإسرائيلي وتصريحاته المسيئة بحق مؤسسة أردنية.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة و وزير الخارجية محمد المومني إن الحكومة استدعت عبر القنوات الرسمية السفير للحضور يوم الثلاثاء لغاية الاستيضاح عن تصريحاته لدى وسائل إعلام اسرائيلية ضد مجلس النواب.

رسالة إحتجاجية 

وأشار المومني في بيان له إلى أنه سيتم تسليم الجهات الإسرائيلية رسالة إحتجاجية واتخاذ الإجراءات الدبلوماسية اللازمة عقب ذلك.

بدورها ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية أن الخارجية الأردنية استدعت نافو عقب تصريحات أدلى بها ضد البرلمان الاردني في وسائل الاعلام الإسرائيلية.

ومجد البرلمان الأردني الأسبوع الماضي منفذي عملية الكنيس اليهودي في القدس المحتلة، وقرأ آيات من القرآن على أرواح الشهيدين. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]