استضاف الدكتور وليد حداد، مفتش السلطة الوطنية لمكافحة المخدرات والكحول في المجتمع العربي وفد من جمعية "كاريتاس" القدس والذي ضم طلاب مساق علم النفس والخدمة الاجتماعية من جامعة بير زيت وبيت لحم وطلاب جامعة القدس المفتوحة لجولة تعليمية في الميدان في مؤسسات في الوسط العربي تعمل في مجال علاج المدمنين وتاهيلهم وفطامهم. وكان في مرافقة الطلاب تامر زكاك مدير جمعية "كاريتاس" القدس وعلاء خروب مركز العمل الجماعي في الجمعية.

بدأت الجولة التي ضمت عشرات الطلاب في مدينة طمرة حيث زاروا مؤسسة "الفطام" والتقوا هناك بطاقم العاملين والمعالجين وإدارة المركز وعلى رأسهم مدير المركز السيد وليد دياب، اضافة للقاء مع المدمنين الذين يتلقوا علاجات للفطام من المخدرات والكحول، واستمعوا المشاركين لمحاضرة من الدكتور حداد عن مجال الادمان على المخدرات والوقاية منه وطرق علاجه، اضافة الى معلومات قيمة عن تجربته المهنية في المجال.

وبعد ذلك قام المشاركين بزيارة مؤسسة بيت النعمة في حيفا، حيث التقوا هناك مدير المؤسسة جمال شحادة، واستمعوا منه ايضا الى محاضرة عن تجربته في مجال ادارة مؤسسات خاصة لعلاج المدمنين، كما واستمعوا لمحاضرة من العامل الاجتماعي الياس سوسان، عن موضوع تأهيل السجناء في المجتمع العربي.

وفي هذا السياق قال الدكتور وليد حداد "الزيارة هامة جدا على كافة الاصعدة اهمها صعيد التواصل مع المؤسسات الاكاديمية في المناطق الفلسطينية وتبادل التجربة والخبرات. وكلي امل انه من خلال هذه الزيارة وزيارات اخرى نكون قد منحنا ولو القليل من تجربتنا المهنية للاخوة في مناطق السلطة الفلسطينية".

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]