شركة "بنتلي" تكشف عن نسخة تجريبية لسيارة جديدة تحمل اسم "غراند كونفيرتبل".
كشفت شركة "بنتلي" عن سيارة تجريبية رائعة مبنية على أساس شاسيه "مولسان" تتميز بشكل أنيق وعدم وجود سقف وألوان رائعة ومن المتوقع أن تكون أسرع سيارة فاخرة بدون سقف في حالة دخولها خطوط الإنتاج.

السيارة من الخارج، رغم أنها لا تحمل نفس ألوان سيارة "مولسان"، لكنها تشبهها تماما في الخطوط التصميمية، صحيح أنه لا يوجد أبواب خلفية وتملك قاعدة عجلات أقصر، لكن ما عداهما فإن السيارة تملك نفس المقدمة والواجهة الأمامية من حيث شكل المصابيح وشبكة الهواء الضخمة والصدام، إلا أنها لا تملك مصابيح الضباب الخاصة بـ"مولسان" كما أنها بالطبع لا تملك سقفا.

وفيما يتعلق بالمقصورة، فتصميمها مبهر حيث تم استخدام ما لا يقل عن 14 نوع جلد طبيعي لتغطية سطحها مع استخدام قطع ألماس لتزيينها وحلي باللون الأزرق الفاتح وخياطة بنفس اللون تجعلها تحفة فنية، وتم صناعة معظم لوحة العدادات من خشب الجوز الخشن مع استخدامه في السطح الخلفي للمقصورة والأبواب، إلى جانب أجزاء مصنوعة من الكروم اللامع.

وتعمل "غراند كونفيرتبل" بمحرك V8 سعة 6.75 لتر بتربوشارجر مزدوج كالمتواجد في بقية سيارات "بنتلي"، لكن يتوقع خبراء أن يحصل على عدة تعديلات تزيد من قوته عن 530 حصان وعزمه عن 1099 نيوتن/ متر ما يجعلها رياضية أكثر من النسخة ذات الـ4 أبواب وأكبر عزما من "مرسيدس بنز S56 AMG".
ولم تكشف "بنتلي" معدلات أداء السيارة التجريبية الجديدة لكن مع اعتبار أن سيارتها "مولسان" تحتاج إلى 4.8 ثانية للوصول إلى سرعة 60 ميل/ساعة فقد تمتلك "غراند كونفيرتبل" نفس معدل التسارع على أن تكون سرعتها القصوى 190 ميل/ساعة ما يجعلها أسرع سيارة فاخرة ذات بدون سقف.

أما عن السعر فمن المبكر جدا الحديث عنه، خاصة أن السيارة مازالت نسخة تجريبية، لكن من المتوقع في حالة تحولها للإنتاج التجاري أن تكون أغلى سيارة "مولسان" تم بناؤها حيث يبدأ سعر السيدان من 306.4 ألف دولار (1.15 مليون ريال سعودي)، وستتجاوز الـ"غراند كونفيرتبل" الـ340 ألف دولار (1.3 مليون ريال).

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]