افادت وسائل اعلام عبرية اليوم الثلاثاء ان " هرئيل طوبي"، مدير عام مكتب رئيس دولة اسرائيل رئوفين ريفلين، اعلن لمنظمي الحفل الذي من المزمع ان يقام في ديوان رئيس الدولة الاحد القادم عن الغاء مشاركة المغني" عمير بنيون" الذي اطلق امس اغنية عنصرية وتحريضية ضد العرب اسماها" احمد يحب اسرائيل".

واضاف ان اقوال المغني في هذه الاوقات المتوترة والخطيرة، حتى وان قيلت بدافع الغضب والالم الكبيرين، الا انها لا تساهم على تهدئة الاجواء، ولا تتماشى مع المسؤولية المطلوبة من مكتب رئيس الدولة التي يتوجب عليه العمل من اجل امتصاص الضغوطات وتأسيس الشراكة بين شرائح المجتمع الاسرائيلي.

فيما يلي اقتباس من الرسالة التي بعث بها مدير عام ديوان الرئيس، السيد هرئيل طوبي، إلى منظمي الحفل:

"على خلفية نشر أغنية عمير بنيون الأخيرة، أطلب بهذا أن أبلغكم بأننا لن نستطيع أن نتيح له تقديم العرض في ديوان الرئيس. عمير بنيون هو فنان ذو اعتبار وهو خارج عن المألوف بقدراته وبمساهمته للموسيقى الإسرائيلية. إلى جانب ذلك، فإن تصريحاته في هذه الفترة المتوترة، حتى وإن جاءت بفعل المشاعر العاصفة والألم الكبير، إلا أن لا تساهم –بأقل تعبير- بتهدئة الأجواء ولا تتوافق بدرجة المسؤولية المطلوبة من ديوان الرئيس ومن كل مؤسسة تؤثر على الأجواء العامة- العمل من أجل تهدئة التوترات وتأسيس الشراكات بين أجزاء المجتمع الإسرائيلي." 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]