أشاد رون غيرلتس ، المدير العام المشارك في جمعية "سيكوي" بحضور مسؤولية حكوميين لمتابعة أعمال اللقاء الذي نظمته الجمعية في الناصرة تحت عنوان "شراكة مناطقية بين سلطات محلية عربية ويهودية : فرص وتحديات قاصدا حضور مردخاي كوهن ، رئيس مديرية الحكم المحلي في وزارة الداخلية ، وأيمن سيف مدير سلطة التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي في مكتب رئيس الحكومة .

وشدد على اهمية كونهما قد استعما الى المطالب والاحتياجات التي طرحها المنظمون والمدعوون ، وكونهما كذلك قد اكدا وجوب ولزوم وامكانية دعم وتطوير الشراكة بين السلطات العربية واليهودية .

الحلقة الأصعب : المناطق الصناعية

وتناول غيرلتس المصاعب والتحديات الماثلة أمام مساعي وجهود "سيكوي" والسلطات العربية واليهودية لتحقيق التعاون والتكافؤ والشراكة ، فاشار الى انجازات سهلة التحقيق في مجالات السياحة والبيئة والمواصلات ، وبالمقابل شدّد على صعوبة التعاون في مجال المناطق الصناعية المشتركة بسبب عدم التكافؤ في الموارد وصعوبة الاجراءات وغموض السياسات .

وخلص رون غيرلتس الى القول ان من اللازم التكافل والتضامن لتحقيق الشراكات ، رغم الواقع الصعب والعراقيل الضخمة ، ما دامت النية معقودة والقابلية متوفرة " وهي متوفرة نعلا لدى الجهات ذات المصلحة " – كما قال .

وأشار غيرلتس الى ان "لقاء الشراكة" هذا ، هو حلقة جديدة في اطار سلسلة بدأتها "سيكوي" قبل 3 سنوات أفرزت منتديات نشطة وفاعلة من رؤساء السلطات العربية واليهودية ، بالتعاون مع خبراء ومختصين ، يعكفون جميعا على متابعة وتطوير المبادرات والمشاريع المطروحة الهادفة الى توسيع وترسيخ الشراكة .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]