بعد معاناته من اسوأ بداية في تاريخه لموسم في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم سيلجأ ارسنال ومدربه ارسين فينغر الى دوري أبطال اوروبا لكرة القدم حين يستضيف بوروسيا دورتموند الاربعاء.

وتركت الهزيمة 2-1 باستاد الامارات أمام مانشستر يونايتد المبتلى بالاصابات السبت رغم السيطرة على المباراة ارسنال في المركز الثامن بفارق 15 نقطة وراء تشيلسي المتصدر بعد 12 مباراة.

وكانت هذه ثاني هزيمة على التوالي لارسنال والطريقة المألوفة التي فرط فيها فريق فينغر في سيطرته ليخسر مباراة وضعت ضغوطا إضافية على المدرب الفرنسي.

الارسنال بحاجة لنقطة واحدة من مباراتيه المتبقيتين

ومع حاجة ارسنال لنقطة واحدة من مباراتيه المتبقيتين في المجموعة الرابعة للتأهل لدور الستة عشر للموسم 15 على التوالي ستكون مسابقة الأندية الأرفع مكانة في اوروبا موضع ترحيب بعيدا عن المسيرة المتعثرة في الدوري حتى رغم قوة دورتموند وصيف البطل عام 2013.

وقال فويتسيك تشيسني حارس ارسنال لموقع النادي على الانترنت "في الموسم الماضي خسرنا على ملعبنا وفزنا خارجه (أمام دورتموند) لذا سنأمل أن نقلب الأمور هذه المرة ونحقق نتيجة ضدهم على أرضنا."

وأضاف "لدينا ثقة قبل مباراة الاربعاء ونعلم أننا تغلبنا عليهم مؤخرا اذا قدمنا عرضا جيدا على ملعبنا نعرف أن بوسعنا الفوز."

ولم تسر الأمور بسلاسة مع ارسنال في اوروبا هذا الموسم وفرط في فرصة ضمان التأهل للدور الثاني بالفعل في مباراته السابقة على أرضه ضد اندرلخت.

وأهدر فريق فينغر تقدمه بثلاثة أهداف ليتعادل 3-3 مع الفريق البلجيكي لكن مع امتلاكه سبع نقاط من اربع مباريات يبدو في وضع جيد بالمركز الثاني متقدما بخمس نقاط على اندرلخت وبست على غلطة سراي.

وسيلعب ارسنال بدون لاعب الوسط جاك ويلشير - الذي اصيب في الكاحل خلال الهزيمة أمام يونايتد - بالإضافة لمهاجم فرنسا اوليفييه جيرو العائد من الاصابة لكنه غير مقيد في تشكيلة الفريق اللندني بدور المجموعات.

وضمن دورتموند التأهل بالفعل للدور الثاني ويملك 12 نقطة من اربع مباريات.

غياب بيبي وخضيرة عن قائمة الملكي أمام بازل السويسري

 انضم أسيير إيارامندي إلى القائمة التي استدعاها الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، استعدادا لمواجهة بازل السويسري في خامس جولات دور المجموعات ببطولة دوري الأبطال الأوروبي.

وغاب عن هذه القائمة كل من المدافع البرتغالي بيبي، ولاعب الوسط الألماني سامي خضيرة، حيث سيظلان في مدريد ولن يسافرا مع الملكي إلى سويسرا.

وكان من المقرر أن يكون خضيرة ضمن قائمة الملكي أمام بازل، فبعد عودته من المشاركة مع منتخب ألمانيا وتعافيه من الإصابة العضلية التي كان يعاني منها، كان الألماني ضمن بدلاء الملكي خلال مباراة إيبار الماضية في الدوري الإسباني.

ويغيب بيبي عن قائمة لقاء بازل بسبب معاناته من آلام عضلية، حيث سيمنحه أنشيلوتي الراحة من أجل الدفع بالفرنسي رافائيل فاران بدلا منه.
وبذلك ينضم بيبي وخضيرة إلى قائمة الغائبين بسبب الإصابة، والتي تضم خيسيه رودريجز والكرواتي لوكا مودريتش.

وضمت قائمة الملكي المسافرة إلى سويسرا للقاء بازل 20 لاعبا هم: إيكر كاسياس، وكيلور نافاس، وباتشيكو، وداني كارباخال، وألبارو أربيلوا، ورافائيل فاران، وسرخيو راموس، وناتشو، وفابيو كوينتراو، ومارسيلو، وكروس، وإيارامندي، وميدران، وإيسكو، ولوكاس تورو، وجاريث بيل، وكريستيانو رونالدو، وكريم بنزيمة، وخابيير هرنانديز “تشيتشاريتو”.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]