قررت عدد من مديريات التربية والتعليم في محافظات الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، تعطيل الدراسية بسبب الاحوال الجوية والمنخفض الذي يضرب البلاد في الوقت الحالي والذي تبلغ ذروته اليوم.

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية، قد أكدت مساء أمس الثلاثاء، أم أمر تعطيل الدوام الدراسي متروك لمدراء المديرات كل حسب الاحوال الجوية السائدة في محافظته، وأكدت أن الدوام سينتظم كالمعتاد باستثناء المناطق التي يشكل فيها الدوام الدراسي خطرا على الطلبة.

وفي هذا السياق، أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم اليوم الأربعاء، عن تعطيل الدراسة في كافة صفوف المرحلة الأساسية بسبب الأحوال الجوية العاصفة التي تمر بها البلاد.

وقالت مديرة التربية والتعليم في بيت لحم نسرين عمرو لـــــــ'بكرا'، 'إن القرار جاء انطلاقا من المحافظة على سلامة الطلاب والطالبات الصغار، لافتة إلى أن المرحلتين الإعدادية والثانوية تسير فيهما العملية الدراسية بشكل اعتيادي'.

التعليم بغزة: دوام المدارس مرتبط بتطورات المنخفض الجوي

وفي غزة، قال الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم في غزة زياد ثابت، ان وزارته لن تتخذ أي قرار بخصوص دوام المدارس حاليا، مبينا أن القرار سيكون مرتبط بتطورات وقوة المنخفض الجوي وومدى تأثيره على القطاع.

وأوضح في بيان مقتضب أنه في حال تقرر تعليق الدوام سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي عبر وسائل الإعلام المختلفة، مشيرا الى وجود تنسيق كامل مع إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين"أونروا" بهذا الشأن.

ومن المتوقع أن تزداد بعد ظهر اليوم حدة المنخفض الجوي الذي يضرب المنطقة منذ أيام ما سيؤثر على الحياة العامة للمواطنين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]