بمناسبة يوم التسامح الذي أقرته وزارة المعارف هذا العام. نظمت مدرسة عمر بن الخطاب اسبوعا حافلا بالنشاطات والفعاليات التربوية الهادفة الى تذويت قيمة التسامح لدى طلابها بشكل خاص وفي القرية والمجتمع بشكل عام. فقد عملت على اعداد برنامج بإشراف مركز التربية الاجتماعية ومستشارة المدرسة بالتعاون مع ادارة المدرسة وجميع المربين والمعلمين في المدرسة والذي تضمن سرد قصص عن التسامح مشاهدة عارضات, فعاليات ابداعية واجراء مباراة ودية تهدف الى التسامح.

تتويج هذا الاسبوع كان ببرنامج احتفالي لجميع طلاب المدرسة, حيث افتتح الاحتفال بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم والتي تدعوا الى التسامح ومن ثم القى مدير المدرسة المربي نزار زرقاوي كلمته اشاد بهذه القيمة التربوية التي ذكرت في القران الكريم وجميع الديانات السماوية خاصة وأن البلاد تشهد أيام صعبة في الآونة الأخيرة. وقد أكد ان التسامح وتقبل الاخر ونبذ العنف هو نهج تربوي يعيشه الخطاب .

أما رئيس مجلس الطلاب الطالب لؤي سلامة فقد توجه بكلمته للطلاب بأن يكون التسامح شعارهم في كل يوم.

بعد ذلك رافقت المربية رغدة عثمان طلاب طبقة الصف الثاني برقصة تدعو الى المحبة وأيضا نشيد لطلاب الصف الأول عن التسامح. كذلك عرض مسرحية لطلاب الصف السادس لقصة الكتابة على الرمل كمغزى للتسامح.

مركز التربية الاجتماعية المربي مرعي خلايلة والمستشارة التربوية منال سرحان شكرا الطلاب وطاقم الهيئة التدريسية على مجهودهم في انجاح هذا اليوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]